قانون القيمة المعولة

كتاب قانون القيمة المعولة

تحميل كتاب : قانون القيمة المعولة


تأليف : سمير أمين


تصنيف الكتاب :إقتصاد


نوع الملف : قانون القيمة المعولة - pdf



يعرض الكاتب سمير أمين فى هذا الكتاب أن كون المرء ماركسياً لا يعنى التوقف عند النتائج التى توصل إليها ماركس رغم جوهريتها، وما أحدثته من آثار خطيرة على مسار العالم منذ مائة وستين عاماً وحتى اليوم، وإنما استكمالها والتوصل للنتائج التى يؤدى إليها منهج التفكير الماركسى فى عالم اليوم، عالم الرأسمالية الاحتكارية الإمبريالية المعولمة. وهو فى هذا الكتاب يشرح أن ماركس عندما وجه انتقاده الجذرى لعلم الاقتصاد الشائع، كان يثبت أن هذا العلم، الذى لم ينشأ إلا فى ظل نشأة الرأسمالية، كان الهدف الرئيسى منه هو تبرير ممارسات الرأسمالية، وتغطية الاستغلال الذى تمارسه الرأسمالية للطبقة العاملة وبقية الطبقات الشعبية. يقدم الكتاب قانون القيمة المعولمة بوصفه الشكل الجديد لقانون القيمة الماركسى ولكن فى ظروف الأوضاع الرأسمالية الحالية، ولعل الشكل الرئيسى لصراع الطبقات على المسنوى العالمى اليوم، هو الصراع بين القوى الإمبريالية للثالوث المركزى (الولايات المتحدة وأوروبا واليابان) وبين شعوب وأمم العالم الثالث على الحصول غير المشروط للموارد الطبيعية للكوكب، ولا يمكن تصور اشتراك الطبقات العاملة فى الشمال فى الصراع ضد الإمبريالية إلا بعد نجاح شعوب وأمم الجنوب فى انتزاع السيطرة على مواردها الطبيعية (أو جزء كبير منها على الأقل)، بما يقلل من الريع الإمبريالى الذى يستخدم جزئياً لإعادة إنتاج مجتمعات الشمال. وهنا فقط يمكن أن تشعر الطبقات العاملة فى الشمال بأنها هى الأخرى تتعرض للاستغلال الإمبريالى وتنضم لنضال 80 % من سكان العالم من أجل التحرر من هذا الاستغلال وتشارك فى السير فى طريق الاشتراكية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب قانون القيمة المعولة pdf ، تصنيف الكتاب إقتصاد والمؤلف سمير أمين، تحميل برابط مباشر وقراءة قانون القيمة المعولة أونلاين، تحميل قانون القيمة المعولة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب قانون القيمة المعولة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب قانون القيمة المعولة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب قانون القيمة المعولة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب قانون القيمة المعولة pdf مجانًا تأليف سمير أمين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا