إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب فوائد البنوك حلال أم حرام؟ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب فوائد البنوك حلال أم حرام؟

تأليف : محمود صدقى مراد

يتناول في الباب الأول خدمات البنوك وهل هي ضرورة اقتصادية؟ وهنا يسلط الضوء على أنه نظام مستحدث، ويتحدث عن نشأة البنوك من البداية ثم انتشارها، ويتناول أيضًا الخدمات التي تؤديها البنوك ثم فوائد البنوك وكيف تحدد، والفكرة التي تقوم عليها البنوك الإسلامية. والباب الثاني من الكتاب ويشتمل على تمهيد الربا قبل نزول القرآن، وهنا يحدثنا عن الربا عند اليهود، وعند المسيحية، والربا في الجاهلية، ثم محاربة الإسلام للربا ومظاهره، ثم ينتقل بعد ذلك للحديث عن حكم الربا في الفقه الإسلامي، ويعرفنا بالقرض وأركانه وموقعه من الربا، ثم تحديد واضح للربا المحرم في القرآن، والاتجاهات المختلفة في ربا القرض. والباب الثالث من الكتاب يشتمل على مقتطفات من الآراء المعاصرة حول الربا والفائدة، للشيخ جمال الدين الأفغاني، ومحمد عبده، ورشيد رضا، وعبد العزيز جاويش، عبد الوهاب خلاف، وعبد الرحمن عيسى، وغيرهم، ويشتمل على تساؤلات وآراء حول فوائد البنوك من الوجهة الشرعية، وغير ذلك من المحاور الهامة.


تحميل كتاب فوائد البنوك حلال أم حرام؟ كتاب فوائد البنوك حلال أم حرام؟ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمود صدقى مراد pdf تحميل جميع كتب محمود صدقى مراد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...