إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب دراسات فى جغرافية التنمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب دراسات فى جغرافية التنمية

تأليف : محمد على بهجت الفاضلى

يتناول الكتاب عرضا ودراسة شاملة تحمل كل ما يمكن أن يعرض في ذهن الدارس – أو القارئ – من موضوعات تتعلق بتعاريف التنمية والتخلف وبمشاكلها، وبمسببات هذه المشاكل ونتائجها مع إعطاء أمثلة متنوعة وكثيرة ، تؤكد الحقائق العامة، كما تؤكد استثناءات هذه الحقائق. ويقع الكتاب في أربعة أبواب تسبقها مقدمة عن ظروف وطريقة تأليفه، ويهتم الباب الأول بإبراز منهج عام لدراسة قرائن التخلف، بينما يدرس الباب الثاني الخصائص البشرية والاجتماعية للدول النامية، ويوضح الباب الثالث ظواهر عدم التوازن الاقتصادي في مجالات الزراعة والصناعة وفي مجال التحضر والتخطيط الحضري، أما الباب الرابع فيدرس التجارة وأثر التبعية التجارية والمالية للدول النامية .


تحميل كتاب دراسات فى جغرافية التنمية كتاب دراسات فى جغرافية التنمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد على بهجت الفاضلى pdf تحميل جميع كتب محمد على بهجت الفاضلى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...