تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى

كتاب تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى

تحميل كتاب : تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى


تأليف : يوسف درويش غوانمة


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى - pdf



يسعى المؤرخ في هذا الكتاب إلى إبراز أهمية القدس في تاريخنا الوسيط، واهتمام السلاطين المماليك بها، حتى أنهم جعلوا منها نيابة مستقلة، وكانت لها في نفوسهم موضعا خاصا، فالسلطان قلاوون نعت نفسه في حدى معاهداته مع الفرنج بـ سلطان بيت المقدس دليلا على افتخاه بهذه المدينة العريقة. والكتاب موزع إلى خمسة فصول: - الفصل الأول: يتعلق بتاريخ التأسيس ودار النيابة وخلاف المؤرخين حول ذلك. - الفصل الثاني: للحديث عن وظائف نيابة بيت المقدس العسكرية والدينية والنيابية. - الفصل الثالث: مخصص للحياة الاقتصادية في نيابة بيت المقدس. - الفصل الرابع: متعلق بالنشاط السكاني والمؤسسات الاجتماعية في النيابة. - الفصل الخامس: للحديث عن الحياة العلمية في النيابة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف يوسف درويش غوانمة، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى أونلاين، تحميل تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ نيابة بيت المقدس فى العصر المملوكى pdf مجانًا تأليف يوسف درويش غوانمة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا