إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب براءة علماء المسلمين من تكفير الحكام والمحكومين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب براءة علماء المسلمين من تكفير الحكام والمحكومين

تأليف : عبد الله حجاج

يتناول المؤلف عبد الله حجاج في هذا الكتاب أحد أهم القضايا الشائكة والتي كثيرًا ما أثارت خلافات بين التيارات والجماعات الإسلامية المعاصرة، ألا وهى الموقف من تكفير الحكام في البلاد المسلمة. ويبدأ المؤلف بسرد بعض القيم التأصيلية فيحدثنا عن قاعدة أن الله لا يعبد إلا بما شرع، وحرمة المسلم وما يجب له من حقوق وحديث افتراق الأمة، ثم ينتقل بعد ذلك للحديث عن الخوارج ماجاء فيهم ومسألة التكفير بالذنب. ويرى المؤلف أن تكفير الحكام فتنة قديمة اول من سنها هم الخوارج، ويتناول المؤلف قاعدة تكفير من لم يحكم بغير ما أنزل الله، وحكم من يتحاكم للقوانين الوضعية، ويبدأ في تفصيل كفر الاعتقاد وكفر العمل ويذكر عدد من الأحاديث الهامة في هذا الصدد، ويتناول مسألة تكفير المعين وغير ذلك من الموضوعات الشائكة والهامة والتي ينبني عليها تكفير الحكام.


تحميل كتاب براءة علماء المسلمين من تكفير الحكام والمحكومين كتاب براءة علماء المسلمين من تكفير الحكام والمحكومين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد الله حجاج pdf تحميل جميع كتب عبد الله حجاج و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...