الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى)

كتاب الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى)

تحميل كتاب : الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى)


تأليف : أبو الحسين شاكر بن شهيون


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى) - pdf



إن من يفتح الموسوعة البريطانية أو الموسوعة الفرنسية "لاروس" على كلمة "أوفا" (OFFA) فإنه يقرأ تاريخ هذا الملك الأنجلوسكسوني الذي حكم إنجلترا 39 عامًا (اعتبارًا من 757م حتى 796م)، وكان من أقوى ملوكها في ذلك العهد المبكر من تاريخ إنجلترا. كان ملكًا أول الأمر على "مارسيا" (Mercia)، أو ما يُطلق عليه اسم "إنجلترا الوسطى" (Middle England) التي كانت مملكة ملكية ضمن 7 ملكيات كانت موجودة آنذاك. وقد وسّع مملكته بعد أن فتح هذه الملكيات الصغيرة حوله أمثال "كنت" (Kent) و"وست" (West) و"ساكسونس" (Saxons) و"ولش" (Welsh)، كما قام بتزويج بناته من حاكم "وساكس" (Wessex)، وحاكم "نورثومبيا" (Northumbia)؛ فوسع بذلك دائرة نفوذه حتى شمل كل أجزاء إنجلترا تقريبًا، ودخل في معاهدات مع ملك فرنسا "شارلمان" ومع البابا "أندريان الأول". والأثر المهم الباقي من عهده هو السور أو السد الذي بناه بين "مارسيا" و"واش" الذي يُعرف حتى الآن بـ"سور أوفا". إلى هنا فكل شيء اعتيادي.. ولكن عام 1841م حمل معه مفاجأة كبيرة للمؤرخين؛ فقد تم العثور فيه على قطعة نقد ذهبية غريبة تمامًا تعود لعهد هذا الملك الإنجليزي القوي. ولكن أي غرابة في هذه القطعة الذهبية المحفوظة الآن في شعبة النقود القديمة في المتحف البريطاني لكي تُعدّ مفاجأة؟ الغرابة أننا نجد كلمة الشهادة وآية قرآنية مكتوبة باللغة العربية على وجهي هذه القطعة النقدية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى) pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف أبو الحسين شاكر بن شهيون، تحميل برابط مباشر وقراءة الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى) أونلاين، تحميل الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الملك الانجليزي المسلم (العرب وعنصر القياده في القرون الوسطى) pdf مجانًا تأليف أبو الحسين شاكر بن شهيون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا