إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المكاييل والموازين الشرعية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المكاييل والموازين الشرعية

تأليف : علي جمعة

هو من أبرز الدراسات التي ينبغي أن تكون بين يدي كل طالب للفقه الإسلامي حيث يبين حقيقة المكاييل والموازين والمقاييس المبثوثة في كتب الفقه الإسلامي بمذاهبه المختلفة. وبمعرفتها يزداد قارئ الفقه وعيًا بمعناه ويستطيع أن يطبق ماورد من أحكام شرعية بطريقة صحيحة في واقع الناس وحياتهم، والباب الأول من الكتاب يتناول الموازين، مثل الدرهم، الدينار، النواه، الأوقية، الحبة، الطسوج، القيراط، الدانق، القنطار، وغيره، والباب الثاني المكاييل، وهنا يحدثنا عن الكيلة، القدح، المد، الحنفة، الصاع، القسط، العرق، الإردب، القفيز، وغير ذلك. الباب الثالث من الكتاب في ذكر الأطوال، مثل الذراع، الأًصبع، الباع، الميل، وغيره، والباب الرابع في ذكر مسائل بها مقدرات شرعية، فيذكر لنا مسائل من كتب الطهارة والصلاة، ومن كتب الزكاة، ومن كتاب الصوم، وكتاب الحج، وكتاب النكاح، وكتاب الجنايات، وغير ذلك .


تحميل كتاب المكاييل والموازين الشرعية كتاب المكاييل والموازين الشرعية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي جمعة pdf تحميل جميع كتب علي جمعة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...