إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الكبد - المرارة - البنكرياس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الكبد - المرارة - البنكرياس

تأليف : ابو شادى الروبى

في هذا الكتاب يبدأ الدكتور الروبي كتابه بمقدمة يبين فيها أهمية الكبد، وهي: “يحتل الكبد منزلة متميزة في التاريخ، لا في تاريخ الطب خاصة بل في تاريخ البشرية العامة، فأولادنا (أفلاذ أكبادنا)، أي أبناؤنا أعزّ ما لدينا، وفلانُ (تضرب إليه أكباد الإبل) أي يرحل إليه في طلب العلم وغيره”. ويقول الدكتور الروبي: “الكبد هو أكبر عضو في الإنسان، وزنه 1200- 1500 جرام، ويشغل الربع الأيمن العلوى من البطن في حماية الضلوع، وشكله يشبه هرماً راقداً على جنبه، وقمته عند طرف عظم القص”. وبخصوص الأوردة الكبدية، يقول الدكتور الروبي في كتابه: “إن الأوردة الكبدية هي التي تحمل الدم الوريدي من الكبد بعد مروره، فتخرج مباشرة من الفصّين، وتفتح في الوريد الأجوف السفلي الذي يجري خلف الكبد ويحفر مجرى في ظهره، وهو متجه إلى الأذين الأيمن للقلب”.


تحميل كتاب الكبد - المرارة - البنكرياس كتاب الكبد - المرارة - البنكرياس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابو شادى الروبى pdf تحميل جميع كتب ابو شادى الروبى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...