الفيلسوف وفن الموسيقى

كتاب الفيلسوف وفن الموسيقى

تحميل كتاب : الفيلسوف وفن الموسيقى


تأليف : جوليوس بورتنوي


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : الفيلسوف وفن الموسيقى - pdf



يتضمن الكتاب تسعة فصول تشمل اليونانيون والموسيقي في العصور الوسطي و الفيلسوف والموسيقي في العصر القوطي وعصر النهضة والموسيقي البروتستانية والفلسفة الجمالية للموسيقي في عصر الباروك والمذهب العقلي والتنوير والعصر الكلاسيكي في الموسيقي والفلسفة التالية لكانط والفلسفات الموسيقية في عصرنا الحاضر ومعايير لفلسفة جمالية في الموسيقي. نبذة المؤلف: كان لكتابات الفلاسفة تأثير كبير في التطور التاريخي للموسيقى في الحضارة الغربية. وسوف يتضح لنا في الصفحات القادمة من هذا الكتاب أن الفلاسفة، وإن كانوا في عمومهم كتابا نظريين ليس لديهم من الخبرة الفنية ما يتيح لهم تقويم التركيب الفعلي للموسيقى كانت لديهم مع ذلك آراء كثيرة في الموسيقى وفي تأثير الفن الموسيقي في سلوك الإنسان. والواقع ان الحياة الاجتماعية والثقافية والدينية للإنسان الغربي، تشهد بوضوح بمدى تأثير نظريات الفلاسفة في مجرى الموسيقى في الحضارة الغربية. على أن هذا الكتاب لا يزعم لنفسه أنه تاريخ للموسيقى ، أو انه عرض عام للفلسفة وهو قبل هذا كله لا يدعى على الإطلاق أنه دراسة فنية لعلم الموسيقى وإنما الغرض من هذا الكتاب هو تقديم عرض تاريخي لأصول التفكير الجمالي في الموسيقى وتطوره في الحضارة الغربية. ومن رأى المؤلف أن جذور التفكير الجمالي في الموسيقى الغربية ترجع إلى أفلاطون، وأن كتابات هذا الفيلسوف اليوناني ما زال لها تأثيرها الواضح في الموسيقى حتى يومنا هذا.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الفيلسوف وفن الموسيقى pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف جوليوس بورتنوي، تحميل برابط مباشر وقراءة الفيلسوف وفن الموسيقى أونلاين، تحميل الفيلسوف وفن الموسيقى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الفيلسوف وفن الموسيقى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الفيلسوف وفن الموسيقى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الفيلسوف وفن الموسيقى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الفيلسوف وفن الموسيقى pdf مجانًا تأليف جوليوس بورتنوي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا