الفن

كتاب الفن

تحميل كتاب : الفن


تأليف : كلايف بل


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : الفن - pdf



نشير إلى قطعة موسيقية لبيتهوفن أو لوحة لسيزان أو قصيدة لابن الرومي أو رواية لنجيب محفوظ أو تمثال لبرانكوزي أو مسرحية لبرناردشو وأعمال أخرى كهذه كأعمال فنية؛ ومن ناحية أخرى نستخدم مع الكثير من الأدوات التي تحيط بنا بوصفها أعمالاً "عملية" فالأعمال الفنية يتم تذوقها "جمالياً" بينما يتم "استخدام" الأعمال العملية. إذن ما هي الصفة التي تميز "موناليزا" كعمل فني عن صورة فوتوغرافية وبعبارة أخرى ما هي الصفة التي تميز العمل الفني عن الأعمال العادية والأشياء الطبيعية؟ هذا هو السؤال الأساسي الذي يعالجه بل Bell في هذا الكتاب حيث يحاول في الفصل الأول من الكتاب بيان ماهية الفن وذلك على ضوء كل من الفرضية الاستيطيقية وما بعد الانطباعية، والفرضية الميتافيزيقية والأخلاق، ويستعرض في الفصل الرابع الحركة الفنية التي ابتدأت مع سيزان مبيناً ريادته لتلك الحركة والسمتان البارزتان لمنحاه الفني والمتمثل بالتبسيط والتعميم والتشخيص، وفي الفصل الرابع يحاول المؤلف استشفاف مستقبل الفن من خلال محورين المجتمع والفن ثم الفن والمجتمع. وقد أخذت معالجة "بل" لسؤاله المطروح سمة فلسفية حيث شكل هذا الكتاب أهم ما كتب في فلسفة الفن.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الفن pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف كلايف بل، تحميل برابط مباشر وقراءة الفن أونلاين، تحميل الفن pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الفن مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الفن pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الفن فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الفن pdf مجانًا تأليف كلايف بل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا