الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية

كتاب الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية

تحميل كتاب : الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية


تأليف : دافيد أرنولد


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية - pdf



لو لم تكن تشعر بالاهتمام بموضوع الكتاب إلا أنك ستنجذب لقراءته صفحة بعد صفحة لجمال ودقة الأحداث التي يسوقها مؤلفو الكتاب! الكتاب يتحدث عن تاريخ الطب الغربي وأهدافه في المستعمرات في القرنين الماضيين، ويعيد تقييم الطب الغربي باستخدام نظرة شاملة تتضمن تفاعلات وتأثيرات العوامل السياسية والاقتصادية والبيئية لدى الحكام والمحكومين، كما يبيّن أن إدارة المستعمرات كثيراً ما استخدمت الطب الغربي لتبرير شرعيتها وإثبات تفوقها أكثر من استخدامه لفائدة الشعوب المحكومة، بل إن محاولات إدخال ممارسات الطب الغربي في المجتمعات المحلية كانت أحياناً تؤدي إلى أضرار أكثر من المنافع خاصة عند محاولة فرضها بالقوة على ثقافات ترفضها. والكتاب من خلال مناقشة ذلك بأسلوب شائق وأحياناً ساخر يلقي ضوءاً جديداً على قضايا وثيقة الصلة بما يدور حالياً من جدل حول تنمية العالم الثالث وأحواله الصحية. كما أنه يلقي ضوءاً على بعض النواحي الشعبية والفولكلورية في ممارسة الطب والمعتقدات الطبية لدى الشعوب، وهو بهذا يبين مدى الترابط والتداخل بين العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية، ويجعلك تفكر ملياً في دراسة الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للمجتمع قبل الإقدام على فرض أي تداخل صحي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف دافيد أرنولد، تحميل برابط مباشر وقراءة الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية أونلاين، تحميل الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الطب الإمبريالى والمجتمعات المحلية pdf مجانًا تأليف دافيد أرنولد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا