السيميائية وفلسفة اللغة

كتاب السيميائية وفلسفة اللغة


الكاتب: أمبرتو إيكو

أوّل صدور هذا الكتاب سنة 1984 يتناول جملةً من المتصوّرات الهامّة التي شغلت بال المفكّرين في فلسفة اللغة وفي السيميائيّة: العلامة والاستعارة والرمز والسنن والمقابلة بين القاموس والموسوعة، وهي مقابلة مركزيّة في الكثير من النقاشات بخصوص علم الدلالة والمعجميّة والذكاء الاصطناعي والأنظمة السيميائيّة. وقد مثّلت هذه المتصوّرات والاشكاليّات الناتجة عنها موضوع فلسفة اللغة، انطلاقاً من أفلاطون وأرسطو، وصولاً إلى مفكري القرن العشرين. لا غرابة إذاً أن يقوم المؤلّف في كلّ باب من الأبواب الخمسة التي يتكوّن منها هذا الكتاب برحلة في تاريخ هذا المتصوّر أو ذاك، بحثاً عن المحطات الهامّة التي مرّ بها الفكر الانساني في فلسفة اللغة عبر القرون. إن النظرة التاريخية التي تتخلّل هذا الكتاب ليست مجرّد سردٍ لما كان قد قاله القدامى كما ليست مكمّلة لخطاب يريد تحيين الأبحاث في هذه المسائل، بل إن المراد بها هو حلّ الكثير من المعضلات بالرجوع إلى اللحظة التي نشأ فيها هذا المتصوّر أو ذاك. هذه النظرة التاريخيّة وهذه المحاولة الجريئة التي تلخّص أهمّ ما قيل بخصوص العلامة والرمز والسنن والقاموس والموسوعة، إضافةً إلى الاسهامات الهامّة التي قدّمها إيكو قبل ذلك في كتابيه دراسة في السيميائية العامّة والقارئ في الحكاية، تجعلان من هذا المؤلّف مرجعا أساسيّا لكلّ دارس في السيميائيّة وفي فلسفة اللغة بصفة عامّة.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب السيميائية وفلسفة اللغة pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف أمبرتو إيكو، تحميل برابط مباشر وقراءة السيميائية وفلسفة اللغة أونلاين، تحميل السيميائية وفلسفة اللغة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب السيميائية وفلسفة اللغة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب السيميائية وفلسفة اللغة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب السيميائية وفلسفة اللغة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب السيميائية وفلسفة اللغة ، كتاب السيميائية وفلسفة اللغة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب أمبرتو إيكو pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات أمبرتو إيكو ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب السيميائية وفلسفة اللغة pdf مجانًا تأليف أمبرتو إيكو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك