إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الرؤية الفكرية فى الحاكم والرعية لدى ابن المقفع وابن العنابى والكواكبى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الرؤية الفكرية فى الحاكم والرعية لدى ابن المقفع وابن العنابى والكواكبى

تأليف : عمر بن قينة

يعد هذا الكتاب مساهمة بارزة من الدكتور عمر بن قينة، حيث يوضح لنا الرؤية الفكرية تجاه الحاكم والرعية عند ثلاثة من أبرز المفكرين في تاريخنا العربي والإسلامي، وهم ابن المقفع، وابن العنابي، وعبدالرحمن الكواكبي. ويبدأ المؤلف بتوضيح صورة الحاكم والمحكوم لدى ابن المقفع ويستند في ذلك على آثار وكتابات الرجل، ثم ينتقل بعد ذلك ليوضح نفس النقاط عند ابن العنابي ويعرض لنا رؤيته الإصلاحية وكيف يرى الراعي والرعية في كتاباته، ويختتم بالكواكبي ويعرض لنا أزمة الشرعية بين الحاكم والمحكوم ويعرض رؤيته الإصلاحية كذلك اعتمادًا على آثاره.


تحميل كتاب الرؤية الفكرية فى الحاكم والرعية لدى ابن المقفع وابن العنابى والكواكبى كتاب الرؤية الفكرية فى الحاكم والرعية لدى ابن المقفع وابن العنابى والكواكبى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عمر بن قينة pdf تحميل جميع كتب عمر بن قينة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...