التعامل فى أسواق العملات الدولية

كتاب التعامل فى أسواق العملات الدولية

تحميل كتاب : التعامل فى أسواق العملات الدولية


تأليف : حمدي عبد العظيم


تصنيف الكتاب :إقتصاد


نوع الملف : التعامل فى أسواق العملات الدولية - pdf



هذا الكتاب هو الكتاب الحادي والعشرين في سلسة دراسات في الاقتصاد الإسلامي التي يصدرها المعهد العام للفكر الإسلامي. وتمثل هذه السلسة نتاج مشروع دراسة صيغ المعاملات المصرفية، الاستثمارية، والمالية المستخدمة في المؤسسات الإسلامية، وخاصة في البنوك، وشركات الاستثمار. ويغطي الكتاب غيره من كتب هذه السلسة عدداً من الموضوعات المتصلة بالصيغ التي تنظم علاقات هذه المؤسسات، سواء كانت مع غيرها من الأفراد، والمؤسسات الأخرى غير التمويلية التي تقوم بها. ويتناول الكتاب دراسة المعاملات المعاصرة في أسواق العملات الأجنبية وصور التعامل وكيفية تحديد أسعار العملات الأجنبية في أسواق النقد، وأهم المخاطر التي تنتج عن هذه المعاملات، وآثارها الاقتصادية على قيمة الاحتياطات الدولية، وحركة التجارة الدولية، وميزان المدفوعات، وعلى حركة رأس المال قصير الأجل، وأسواق الأوراق المالية، وأسواق المعادن والسلع الهامة. ويعرض الكتاب لأهم المؤسسات المالية والنقدية في العالم، وعلاقتها بتحديد أسعار العملات الأجنبية. ويبين أهم الاجتهادات الفقهية الحديثة حول نشاط المضاربة الاقتصادية في أسواق العملات الحرة في البورصات العالمية ويوضح الرأى الشرعي للعملات في أسواق العملات الأجنبية. وبعد أن يقيم المعاملات السائدة يعرض لنموذج يصلح للتطبيق على معاملات البنوك الإسلامية في هذه الأسواق.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التعامل فى أسواق العملات الدولية pdf ، تصنيف الكتاب إقتصاد والمؤلف حمدي عبد العظيم، تحميل برابط مباشر وقراءة التعامل فى أسواق العملات الدولية أونلاين، تحميل التعامل فى أسواق العملات الدولية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب التعامل فى أسواق العملات الدولية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب التعامل فى أسواق العملات الدولية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب التعامل فى أسواق العملات الدولية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب التعامل فى أسواق العملات الدولية pdf مجانًا تأليف حمدي عبد العظيم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا