إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التخطيط الإقليمى وأبعاده الجغرافية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التخطيط الإقليمى وأبعاده الجغرافية

تأليف : محمد خميس الزوكة

هو من أفضل الدراسات المعاصرة التي تناولت هذا الباب الهام من الجغرافيا ... ويبدأ الكتاب بالباب الأول عن الجغرافيا والتخطيط الإقليمي، ويشتمل على فصلين، الفصل الأول يتناول التخطيط الإقليمي؛ مفهومه وأهميته وأنماطه، والفصل الثاني يتناول التخطيط الإقليمي في مصر .... والباب الثاني يتناول الأسس الجغرافية للتخطيط الإقليمي، ويبدأ هنا بالفصل الثالث الذي يحدثنا عن الأسس الطبيعية والموقع الجغرافي والتركيب الجيولوجي وأشكال السطح، وغير ذلك، والفصل الرابع يتناول الأسس البشرية ... والباب الثالث من الكتاب يتناول التخطيط السكاني والعمراني، ويشتمل على الفصل الخامس عن التخطيط السكاني وأهميته وكيفية تقدير عدد السكان، والفصل السادس عن التخطيط العمراني، والعوامل المؤثرة في التخطيط العمراني، ونظريات التخطيط العمراني، والفصل السابع عن المدن الجديدة في مصر .... والباب الرابع من الكتاب عن الأنماط الرئيسية للتخطيط الاقتصادي وهنا يتناول في الفصل الثامن التخطيط الزراعي وفي التاسع يتناول التخطيط التعديني والفصل العاشر يختص بتناول التخطيط الصناعي والفصل الحادي عشر والأخير يحدثنا عن منطقة مريوط المستصلحة.


تحميل كتاب التخطيط الإقليمى وأبعاده الجغرافية كتاب التخطيط الإقليمى وأبعاده الجغرافية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد خميس الزوكة pdf تحميل جميع كتب محمد خميس الزوكة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...