إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأقباط بين الحرمان الكنسي والوطني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأقباط بين الحرمان الكنسي والوطني

تأليف : سليمان شفيق

من أشد الأمور قسوة وتعذيبا على رب الأسرة أن يرى أبناءه مختلفين، متناحرين تحركهم الضغائن ويسودهم التوتر ولا يعترف الفرد بحقوق الآخرين ولا يقر بواجبه نحو الباقين. هذا هو حال الأمة المصرية في الآونة الأخيرة، فأصبح الوطن يشكو ظلم أبنائه له، ومحاولتهم الإساءة إليه ! إن المجتمع المصري بما يضمه بين جنباته من مواطنين مسلمين ومسيحيين، ظل لفترة من الزمن ينعم بالحياة المستقرة التي يظللها العدل والإنصاف .. فكان الحب هو عنوانه، ولا يعرف للشقاق سبيلا. إلا أن الأيادي الخفية ما لبثت أن زرعت بذور الفتنة بين أبناء هذا الشعب الواحد فولدت بينهم البغضاء والشحناء. وعلى مدار التاريخ ظهر كثير من العقلاء في الطائفتين فتوحدت الكلمة، وظهر الجميع على قلب رجل واحد. فكانت النتائج الإيجابية التي أعادت للوطن حقوقه المسلوبة، ورفرفت رايته عالية خفاقة. وفي فترات أخرى تبرز المصالح الشخصية والآراء الانفرادية فيتزعزع أمن الوطن، وتتشتت قوته، فتتجه الجهود المضنية لإصلاح الاستقرار الداخلي بدلا من مواجهة الهجمات الخارجية المؤلمة، التي تلوي الأعناق وتذل النفوس ! وفي محاولة من المؤلف لأن يفتح بابا لفهم الحقائق وإدراك النتائج قام بعمل هذا البحث الموسع بين القيادتين المسلمة والمسيحية، لعله يصيب كبد الحقيقة، ويضع يد أبناء هذا الوطن على المفتاح الذي يمكن بواسطته اقتحام هذا المعترك أملا في نبذ الخلافات والاختلافات .. وينعم الجميع بالسكينة لنتفرغ جميعا لرفعة شأن الوطن وازدهاره.


تحميل كتاب الأقباط بين الحرمان الكنسي والوطني كتاب الأقباط بين الحرمان الكنسي والوطني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سليمان شفيق pdf تحميل جميع كتب سليمان شفيق و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...