إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب إشكالية البحث العلمى والتكنولوجيا فى الوطن العربى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب إشكالية البحث العلمى والتكنولوجيا فى الوطن العربى

تأليف : أحمد عبد الجواد

الكتاب يعتبر من الدراسات الرائدة التي تتناول مسألة البحث العلمي في الوطن العربي ويبدأ الفصل الأول من الكتاب بالحديث عن مفهوم الطبيعة ونظرية المعرفة الفرعونية، والفصل الثاني يتناول مفهوم الطبيعة ونظرية المعرفة حتى العصر السكندري، والفصل الثالث والرابع يناقشان مفهوم الطبيعة ونظرية المعرفة في الأرسطية الإسلامية، والفصل الخامس مفهوم الطبيعة ونظرية المعرفة في المجتمع المصري. وينتقل المؤلف في الجزء الثاني من الكتاب للحديث عن مشكلة التربية والتعليم ونموذج نقص مراحل الإعداد، ومشكلة البحث العلمي، ومشكلة التكنولوجيا ( ظاهرة تسلم المفتاح ) ونموذج الميل إلى الحلول الجاهزة، والفصل الرابع يتناول مستوى الإنتاج العلمي، والفصل الخامس عن النتائج الكلية لثقافة العقل الفعال (ظاهرة التشتت وافتقاد البعد المستقبلي)، ويتناول الفصل السادس تساؤلًا هامًا وهو: هل يمكن قيام نهضة علمية بدون نظام معرفي عقلي؟ والفصل السابع عن ضرورة مشروع ابن رشد لتأسيس نهضة علمية.


تحميل كتاب إشكالية البحث العلمى والتكنولوجيا فى الوطن العربى كتاب إشكالية البحث العلمى والتكنولوجيا فى الوطن العربى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد عبد الجواد pdf تحميل جميع كتب أحمد عبد الجواد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...