أصالة الدواوين والنقود العربية

كتاب أصالة الدواوين والنقود العربية

تحميل كتاب : أصالة الدواوين والنقود العربية


تأليف : عبد المتعال محمد الجبرى


تصنيف الكتاب :إقتصاد


نوع الملف : أصالة الدواوين والنقود العربية - pdf



المغالطات في تاريخ الحضارة الإسلامية، وقيمها بدأ اليهود والحاقدون على الإسلام زرعها منذ فجر تدوين السيرة والتاريخ والسنة المطهرة. ونشأ مع السنة المطهرة من العلوم ما يستعان بأصولها على معرفة صحة الحديث وضبطه كعلم الرجال(أي بيان تاريخ الرواة للحديث). ومنزلته في التقى والأمانة والحفظ بعناية وما إلى ذلك مما يتصل بالإسناد واتصال الرواة ولقيا بعضهم ببعض، وكعلم الحديث رواية والاهتمام بالبحث عن ضبط النص المروي، ومقارنته بالنصوص الشرعية الأخرى، هل يوافقها أو يخالفها. وهل في أحد النصين زيادة لم ترد في النصوص الأخرى الواردة في الموضوع ... وما إلى ذلك. ولهذا تسرب إلى السيرة والتاريخ كثير من الأخبار تحتاج التحقيق.. ومن ذلك ما رواه أساتذتنا وشيوخهم من أن عبد الملك بن مروان هو أول من دون الدواوين، وأمر بنقلها من القبطية في مصر إلى العربية، ومن الفارسية في العراق إلى العربية.... وهذا بعض ما أشاعه الشعوبيون للغض من شأن العرب، وروجه ضعاف العقيدة، أو من تنطلي عليهم الرواية، كالمقريزي وغيره ممن نقلوا عن الشعوبيين الذين يخفون اتجاهاتهم الخبيثة تجاه الإسلام والعرب اذ حكوا ما نقلناه .. وهذه الدراسة تكشف عن تدوين الدواوين وتعريب النقود في الإسلام.. وكيف أن أصول هذا العمل الحضاري إسلامي ثابت في القرآن أو السنة وعمل الرسول أو الصحابة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أصالة الدواوين والنقود العربية pdf ، تصنيف الكتاب إقتصاد والمؤلف عبد المتعال محمد الجبرى، تحميل برابط مباشر وقراءة أصالة الدواوين والنقود العربية أونلاين، تحميل أصالة الدواوين والنقود العربية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أصالة الدواوين والنقود العربية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أصالة الدواوين والنقود العربية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أصالة الدواوين والنقود العربية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أصالة الدواوين والنقود العربية pdf مجانًا تأليف عبد المتعال محمد الجبرى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا