ايزابيلا

كتاب ايزابيلا


الكاتب: اندريه جيد

والتزم أندريه جيد في هذه الرواية تقنيات جديدة في السرد آنذاك كعدم احترام التسلسل الزمني للأحداث وعرضها كما تتكشف للسارد، وكأنه شخص حقيقي يعرض لك القصة دون تخطيط مسبق. إنها قصة مليئة بالأغاز والغموض يرويها جيرار لاكاز لصاحبيه ويكشف فيها عن الأسرار التي أحاطت بالقصر الذي التقوا فيه، وكيف سعى بحسه الروتئي إلى كشف الغموض الذي أحاط بإيزابيلا ليلة فرارها المخطط له مع عشيقها. أندريه جيد، روائي فرنسي عاش بين الأعوام 1869 و1951، وحصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1947م، وللكاتب كثير من الروايات المترجمة إلى اللغة العربية منها “الباب الضيق” و”السيمفونية الرعوية” و”مزيفو النقود” و”اللاأخلاقي”. وقد عاش فترة طويلة بين الجزائر وتونس وترك له أبوه ضيعة صغيرة في مدينة “بسكره” الجزائرية، كان ينزل إليها في فصل الشتاء من أجل الاستشفاء من مرض الصدر الذي أصابه وهو شاب صغير. وقد أتاحت له هذه الإقامة التعرف إلى المسلمين، وعاداتهم في الريف التونسي، وربطته صداقة قوية بالعرب الريفيين البسطاء هناك، وأحب العيش بينهم، وهو ما يتجلى بقوة في روايته “اللاأخلاقي“.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب ايزابيلا pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف اندريه جيد، تحميل برابط مباشر وقراءة ايزابيلا أونلاين، تحميل ايزابيلا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ايزابيلا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ايزابيلا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ايزابيلا فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب ايزابيلا ، كتاب ايزابيلا pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب اندريه جيد pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات اندريه جيد ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب ايزابيلا pdf مجانًا تأليف اندريه جيد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك