إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد

تأليف : مأمون كيوان

هذا الكتاب يعرض أفكاره وموضوعاته في ثلاثة أجزاء مترابطة مع بعضها البعض، ويتكون كل جزء من عدد من الفصول، فيعرض الجزء الأول لواقع اليهود في مختلف ال. . . بلاد العربية وأصولهم التاريخية، وظروفهم الاجتماعية، والاقتصادية ودرجة مشاركتهم السياسية، والتطورات التي طرأت على أعدادهم، خلال تسعة عقود من الزمن، وذلك عبر فصلين، يتناول أولهما توزع اليهود في الشطر الشرقي من الوطن العربي (الآسيوي). ويتناول ثانيهما، توزع اليهود وأحوالهم على كافة المستويات في الشطر الغربي من الوطن العربي (الإفريقي). ويخصص الجزء الثاني بفصوله الثلاث، لعرض ظروف هجرة اليهود من البلاد العربية وتوجهات النشاط الصهيوني في البلاد العربية قبل وبعد قيام الكيان الصهيوني وواقع حال يهود البلاد العربية في الكيان الصهيوني. وثانيهما يعرض باقتضاب للنظام السياسي في إسرائيل ولموقع اليهود الشرقيين وبضمنهم (اليهود العرب) في العملية الانتخابية وصولاً إلى انتخابات الكنيست الثالثة عشرة وتشكيل الحكومة الإسرائيلية الراهنة. ويخصص الفصل الثالث لبحث مسألة التمثيل السياسي لليهود الشرقيين في أجهزة السلطة في إسرائيل. أما الجزء الثالث، فيعرض فكرة (نزوح اليهود) من إسرائيل أوما أصطلح عليه اسم "نزوح العودة" أي عودة يهود البلاد العربية إلى بلادهم الأصلية، والمواقف المؤيدة والمعارضة لهذه الفكرة، وكذلك الظروف السياسية التي شكلت حاضنة لها. ويعرض الفصل الثاني من هذا الجزء وبتكثيف الحلول الغربية الأوروبية للمسألة اليهودية التي واجهتها أوروبا، بينما يعرض الفصل الثالث للتعبيرات الجديدة للمسألة اليهودية التي تواجهها الأمة العربية في خضم الصراع-الصهيوني وسبل حلها .


تحميل كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد كتاب اليهود فى الشرق الاوسط: الخروج الاخير من الجيتو الجديد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مأمون كيوان pdf تحميل جميع كتب مأمون كيوان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...