إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المنهج الاقتصادى فى المكاييل و الموازين لنبى الله شعيب عليه السلام pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المنهج الاقتصادى فى المكاييل و الموازين لنبى الله شعيب عليه السلام

تأليف : نواف بن صالح الحليسى

تمتلئ قصة سيدنا شعيب عليه السلام مع أهل مدين بالعديد من الدروس الاقتصادية نلخصها فيما يلى : الدرس الأول : ضبط المقاييس: إن النشاط الاقتصادي في معظمه نشاط كمي يقوم على المقاييس المختلفة التي تضبط الحقوق والالتزامات في التعامل بين الناس من مكاييل وموازين وعدد، وأي خلل فيها يربك الحياة الاقتصادية ويؤدى إلى اختلالات عديدة وظلم فادح، والعدل هو جوهر الرسالات السماوية في كل المجالات ومنها المجال الاقتصادي مثل قوله تعالى : وإلى مدين أخاهم شعيبا قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره قد جاءتكم بينة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان ولا تبخسوا الناس أشياءهم. من هذا المنطلق جاء هذا الكتاب ليعرض المنهج الاقتصادي في المكاييل والموازين لنبي الله شعيب عليه السلام. واشتمل الكتاب بين دفتيه على خمسة مباحث : تناول المبحث الأول : الجوانب الاقتصادية في منهج شعيب عليه السلام، بينما المبحث الثاني : تحدث عن منهج شعيب عليه السلام في الموازين والمكاييل، وجاء المبحث الثالث: ليشرح منهج الاقتصاد الإسلامي في المكاييل وفي الموازين الاقتصادية، في حين جاء المبحث الرابع: ليعرض منهج الاقتصاد التطبيقي لشعيب عليه السلام في الموازين، والمكاييل من خلال تحليل الاستقرار الاقتصادي في الموازين والمكاييل، وجاء المبحث الخامس : ليعرض آيات القران الكريم التي تحدثت عن البخس ثم الأحاديث الشريفة التي تناولت الموضوع، وأشار في النهاية إلى المراجع والمصادر.


تحميل كتاب المنهج الاقتصادى فى المكاييل و الموازين لنبى الله شعيب عليه السلام كتاب المنهج الاقتصادى فى المكاييل و الموازين لنبى الله شعيب عليه السلام للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب نواف بن صالح الحليسى pdf تحميل جميع كتب نواف بن صالح الحليسى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...