المصون فى الأدب

كتاب المصون فى الأدب

تحميل كتاب : المصون فى الأدب


تأليف : ابو أحمد الحسن بن عبد الله بن سعيد بن اسم العسكرى


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : المصون فى الأدب - pdf



من طلائع كتب النقد الأدبي عند العرب. جمع فيه أبو أحمد العسكري (خال أبي هلال) فصولاً في نقد الشعر، والموازنة بين الشعراء، وأحسن ما قيل في الأوصاف، والتشبيهات العجيبة، والتشبيهات المشهورة، والسرقات الشعرية، وخص شاعر عصره ابن المعتز بفصل مفرد، وضمن كتابه مختارات من جيد الشعر، مقرونة بتفسيرها. قال محقق الكتاب المرحوم عبد السلام هارون: (لم أجد من ذكر هذا الكتاب في ثبت كتب أبي أحمد، ولكن الكتاب بسنده وروايته، وما فيه من النصوص التي استوعب معظمها تلميذه أبو هلال في ديوان المعاني، ينطق بأنه كتاب أبي أحمد) طبع الكتاب لأول مرة في الكويت سنة 1960م ضمن سلسلة التراث العربي، باعتماد نسخته الفريدة في العالم، وهي من محفوظات مكتبة دير الأسكوريال، بلا تاريخ، ويعتقد أنها تعود للقرن السابع الهجري.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المصون فى الأدب pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف ابو أحمد الحسن بن عبد الله بن سعيد بن اسم العسكرى، تحميل برابط مباشر وقراءة المصون فى الأدب أونلاين، تحميل المصون فى الأدب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المصون فى الأدب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المصون فى الأدب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المصون فى الأدب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المصون فى الأدب pdf مجانًا تأليف ابو أحمد الحسن بن عبد الله بن سعيد بن اسم العسكرى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا