المراهقة: خصائصها و مشكلاتها

كتاب المراهقة: خصائصها و مشكلاتها

تحميل كتاب : المراهقة: خصائصها و مشكلاتها


تأليف : ابراهيم وجيه محمود


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : المراهقة: خصائصها و مشكلاتها - pdf



تعد المراهقة من أخطر المراحل التي يمر بها الإنسان ضمن أطواره المختلفة التي تتسم بالتجدد المستمر، والترقي في معارج الصعود نحو الكمال الإنساني الرشيد، ومكمن الخطر في هذه المرحلة التي تنتقل بالإنسان من الطفولة إلى الرشد، هي التغيرات في مظاهر النمو المختلفة (الجسمية والفسيولوجية والعقلية والاجتماعية والانفعالية والدينية والخلقية)، ولما يتعرض الإنسان فيها إلى صراعات متعددة، داخلية وخارجية. مفهوم المراهقة: ترجع كلمة "المراهقة" إلى الفعل العربي "راهق" الذي يعني الاقتراب من الشيء، فراهق الغلام فهو مراهق، أي: قارب الاحتلام، ورهقت الشيء رهقاً، أي: قربت منه. والمعنى هنا يشير إلى الاقتراب من النضج والرشد. أما المراهقة في علم النفس فتعني: "الاقتراب من النضج الجسمي والعقلي والنفسي والاجتماعي"، ولكنه ليس النضج نفسه؛ لأن الفرد في هذه المرحلة يبدأ بالنضج العقلي والجسمي والنفسي والاجتماعي، ولكنه لا يصل إلى اكتمال النضج إلا بعد سنوات عديدة قد تصل إلى 10 سنوات .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المراهقة: خصائصها و مشكلاتها pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف ابراهيم وجيه محمود، تحميل برابط مباشر وقراءة المراهقة: خصائصها و مشكلاتها أونلاين، تحميل المراهقة: خصائصها و مشكلاتها pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المراهقة: خصائصها و مشكلاتها مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المراهقة: خصائصها و مشكلاتها pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المراهقة: خصائصها و مشكلاتها فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المراهقة: خصائصها و مشكلاتها pdf مجانًا تأليف ابراهيم وجيه محمود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا