إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المداخل: أشكال المداخل بالفهارس العربية و الأجنبية و قواعد اختيارها pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المداخل: أشكال المداخل بالفهارس العربية و الأجنبية و قواعد اختيارها

تأليف : محمد السعيد فودة

عندما تنمو مجموعة مكتبة ما وتتزايد، فإنها تحتاج في هذه الحالة إلى عناية خاصة في تنظيمها، وعلى إدارة المكتبة أن تضع نظاماً معيناً لفهرسة هذه المجموعات بما يتناسب مع طبيعة هذه المجموعات. وأن تستطيع التعرف بواسطة هذه الفهارس على هذه المواد، فلو كان في المكتبة متحف مثلاً من المهم جداً إعداد فهرس بالفنانين، وقائمة بأرقام اللوحات، وفهرس بالمسجلات الموسيقية، وقائمة بالملحنين، وأحياناً بالعازفين، وعندما يتم إعداد مثل هذه المعلومات في الفهرس يتم عمل العديد من نقاط الوصول مؤلف، عنوان، موضوع. ويتناول هذا الكتاب الحديث عن أشكال مداخل للفهارس العربية والأجنبية وقواعد اختيارها. وقد اشتمل على أربعة أبواب، كان الباب الأول بعنوان قواعد اختيار المداخل. واشتمل على خمسة فصول هم القواعد العاملة لاختيار المداخل، والمؤلف الواحد، والمؤلف المشارك والأعمال المجمعة، والأعمال المختلطة المسئولية، والقواعد الخاصة، وألقى الباب الثاني الضوء على أشكال المداخل. واشتمل على أربعة فصول، وهم قواعد اختيار الجسم، وعناصر المدخل، والإضافات إلى الأسماء، والأسماء العربية واللغات الأخرى، وكان الباب الثالث بعنوان الأماكن والهيئات. واشتمل على ثلاثة فصول، وهم الأسماء الجغرافية، والهيئات، والهيئات الفرعية والحكومية. واشتمل الباب الرابع والأخير على ثلاثة فصول، وهم المداخل الإضافية، والعناوين المقننة، والإحالات.


تحميل كتاب المداخل: أشكال المداخل بالفهارس العربية و الأجنبية و قواعد اختيارها كتاب المداخل: أشكال المداخل بالفهارس العربية و الأجنبية و قواعد اختيارها للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد السعيد فودة pdf تحميل جميع كتب محمد السعيد فودة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...