الخيال: مفهوماته و وظائفه

كتاب الخيال: مفهوماته و وظائفه


الكاتب: عاطف جودة نصر

حظي الخيال باهتمام واسع في المذاهب الفلسفية والسيكولوجية و في دراسات البلاغة و النقد الأدبي، و هو اهتمام يستمد مما ينطوي عليه الخيال من فعالية لا غناء عنها في منجزات الإنسان الثقافية عبر التاريخ ، و ذلك أن الإنسان من بين الكائنات ذو وعي تاريخى أساسه ضرب من الاصطفاء وانبثاق الوعي هذا الوعي تاريخي بفضل قوى أخذ الإنسان بنواصيها و عبر عنها و جعلها ذرائع لتحقيق الذات . إن التقصي التاريخي للظاهرة يدل على أن الإهتمام بها إنما بدأ في سياق المذاهب الفلسفية و النفسية ، ثم انتقل من بعد إلى مباحث البلاغة و النقد الأدبي . وليس المنهج الذى ينير البحث محض استقصاء تاريخي، إنه يضيف إلى الرؤية التاريخية رؤية أخرى نقدية ، أساسها تكوين نظرة كلية تنزع إلى التفاضل و التكامل و تتعرف بقرون استشعار على أوجه الاختلاف و التمايز بين الاتجاهات و المذاهب المختلفة.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الخيال: مفهوماته و وظائفه pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف عاطف جودة نصر، تحميل برابط مباشر وقراءة الخيال: مفهوماته و وظائفه أونلاين، تحميل الخيال: مفهوماته و وظائفه pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الخيال: مفهوماته و وظائفه مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الخيال: مفهوماته و وظائفه pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الخيال: مفهوماته و وظائفه فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب الخيال: مفهوماته و وظائفه ، كتاب الخيال: مفهوماته و وظائفه pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب عاطف جودة نصر pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات عاطف جودة نصر ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الخيال: مفهوماته و وظائفه pdf مجانًا تأليف عاطف جودة نصر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب