الخيال الحركى فى الأدب النقدى

كتاب الخيال الحركى فى الأدب النقدى

تحميل كتاب : الخيال الحركى فى الأدب النقدى


تأليف : عبد الفتاح الديدى


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : الخيال الحركى فى الأدب النقدى - pdf



يرصد الباحث فكرة الخيال التي تنفذ إلى أعماق النفس البشرية كيما تفسر مقومات العمل الأدبي كما هي مطبوعة في نفسية المبدع، والإعلان عن قيمة الخلق الفني بطريقة من الطرق الخاصة التي انفردت بها مدرسة ما وتحدد بها اتجاهها. كذلك يعين التفسير التحليلي للخيال الفني المبدع على تقييد الأديب بطريقة معينة عن الأزمات التي تمر به والأهواء التي تنتابه فالفنان محصور في هذا النطاق الضيق الذي يهيئه خياله ـ بآفاق ومدارك خاصة. ويجد الباحث أن الخيال يبرز لنا ملامح التصور الذهني في العقلية المبدعة، وما يرينا تلك الصلة التي تربط بين خيال الفنان وبين عناصر الطبيعة الخارجية من ناحية التكوين والملاحظة والالتفات. يتألف الكتاب من مقدمة وعدة عناوين فعن نظرية الخيال اللعوب يقصد الباحث بهذه النظرية ،بأن التعبير الأدبي يرتكن أساساً على الخيال اللعوب ويتعارض وضعه مع كل حقائق الأعمال التي لا صلة لها بالأدب البحت. وصار تمييز الخيال اللعوب ضرورياً من أجل توضيح مهمته كعنصر جوهري يفصل التعبير الأدبي عن سواه من ألوان التعبير الأخرى، والخيال اللعوب هو الوسيلة الأولى لخلق كل مكونات الدنيا التي يحمل إليها الفنان من أبعاد نتاج قلبه وعقله و وجدانه، وليس هذا الخيال بالطاقة البسيطة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الخيال الحركى فى الأدب النقدى pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف عبد الفتاح الديدى، تحميل برابط مباشر وقراءة الخيال الحركى فى الأدب النقدى أونلاين، تحميل الخيال الحركى فى الأدب النقدى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الخيال الحركى فى الأدب النقدى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الخيال الحركى فى الأدب النقدى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الخيال الحركى فى الأدب النقدى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الخيال الحركى فى الأدب النقدى pdf مجانًا تأليف عبد الفتاح الديدى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا