الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات

كتاب الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات


الكاتب: أحمد قاسم جودة

من أوائل الكُتب التي قرأتها عن ألمانيا من وجهة نظر مُسافر عربي، وهو الصحفي المصري أحمد قاسم جودة الذي يُبدو منبهرًا بهذا البلد بشكل مُزعج أحيانًا، حتى ليظل القارئ أحيانًا بأنه يُقدس العرق الألماني، وسأعترف أنني قرأت الكتاب عام 2012 ولذلك لا يُمكنني الحكم عليه الان إلا أنني استفدت منه في مسألتين من أهم المسائل التي لا بُد لأي عربي أن يعيهما وهو يتجول في هذه البلد وهن: - علاقة المستشرقين الألمان بالإسلام ومقدمة سريعة عنهم، ولكن الغريب انه وفي حديثه المستفيض عن غوتة لم يتطرق لعلاقته بالإسلام وهي علاقة مثيرة تستحق البحث! - خاطرة سريعة تتحدث عن الدمار الذي حصل في مدينة دسدن الألمانية في الحرب العالميّة الثانية تحت عنوان "أفظع من هيروشيما" وهي مسألة لا يتخيّلها القارئ العربي ولكنها تدفع من يرى احوال هذا البلد بأن الأمل قادمٌ لا محالة! الأكيد أن هناك معلومات مفيدة أخرى بين السطور لمن يحاول فهم التاريخ الألمانية في فترة ما بعد الحرب. الكتب جيد، ومن أرد أن يقيّم هذا الكتاب، لا بُد له أن يُطالع كتاب كامل مروّة (بيروت برلين بيروت مشاهدات صحافي في اوروبا والمانيا اثناء الحرب) الذي كُتب قبله بسنوات قليلة فقط، وسيلاحظ ببساطة أن نظرة كامل مروّة كانت أعمق بكثير من نظرة أحمد قاسم جودة، وهي في كثير من نواحيها مُجرد أصداء للبروباغندا الأمريكية بعد الحرب!



تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف أحمد قاسم جودة، تحميل برابط مباشر وقراءة الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات أونلاين، تحميل الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات ، كتاب الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب أحمد قاسم جودة pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات أحمد قاسم جودة ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الحياة والناس في المانيا: تأملات وانطباعات pdf مجانًا تأليف أحمد قاسم جودة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب