الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى

كتاب الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى

تحميل كتاب : الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى


تأليف : نجم عبد الله ابراهيم العيساوى


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى - pdf



الدية فيما دون النفس: الدية فيما دون النفس: هي المال الذي يلزم الجاني أو عاقلته دفعه إلى المجني عليه مقابل الاعتداء عليه، ويسمى بالأرش أحياناً. فإن كان الشرع قد حدد مقداره ابتداء فهو الأرش المقدر، وإن ترك الشرع تقديره للقاضي عن طريق حكومة العدل، فهو الأرش غير المقدر. . أنواع الجنايات على ما دون النفس: الجناية على ما دون النفس أربعة أنواع: الأول: قطع الأطراف كاليد والرجل والأصبع واللسان ونحوها. الثاني: إذهاب منافع الأطراف كإذهاب البصر مع بقاء العين، وإذهاب السمع مع بقاء الأذن، وشل الرجل مع بقائها. الثالث: جرح البدن كجرح اليد أو الصدر أو البطن. الرابع: كسر العظام ككسر عظم اليد أو الساق ونحوهما. عقوبة الخطأ وشبه العمد الدية، وعقوبة جناية العمد القصاص، أو الدية إذا عفا المجني عليه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف نجم عبد الله ابراهيم العيساوى، تحميل برابط مباشر وقراءة الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى أونلاين، تحميل الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الجناية على الاطراف فى الفقة الإسلامى pdf مجانًا تأليف نجم عبد الله ابراهيم العيساوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا