الانسان ليس عقلا

كتاب الانسان ليس عقلا

تحميل كتاب : الانسان ليس عقلا


تأليف : سالم القمودى


تصنيف الكتاب :فكر وثقافة


نوع الملف : الانسان ليس عقلا - pdf



كثيراً ما يثار التساؤل ويشتد النقاش ويطول الجدل حول حقيقة دوافع تصرف الإنسان وسلوكياته في كافة مظاهرها وأبعادها، هل يتصرف الإنسان تصرف وفقاً لمنطلقات وحسابات ترسمها وتدفعها قوى عقلية أم يخضع لدوافع الإرادة المتمثلة في النفس؟ إن هذا التساؤل وما يتشعب عنه من تساؤلات أخرى هو محور اهتمام هذا الكتاب الذي يقدم معالجة منهجية لهذا الموضوع قوامها التحليل المتعمق والأسلوب المبسط. فهو يسعى لمحاولة تأكيد التمييز بين العقل والنفس وإظهار حقيقته، وهذا له أثره الكبير في فهم الإنسان في أبعاده المختلفة والتعرف على مصدر دوافع أفعاله وموجهات سلوكه والحكم على ما يجري في الواقع الإنساني من أحداث ووقائع بفعل الإنسان ومعرفة ما يمكن نسبته إلى حكمة العقل وما يمكن نسبته إلى دوافع الإرادة المتمثلة في النفس. إن الفائدة المرجاة في مضمون هذا الكتاب لا تقتصر على ما يقدمه من دراسة تحليلية لفلسفة علم النفس فحسب، بل هي إضافة إلى ذلك تتسع في دلالاتها لتشمل نواح أخرى لعل أهميتها وأبرزها أنه يجعل القارئ يعيش في حركة تفاعل وحوار مع كل القضايا التي أثارها المؤلف في تناوله لهذا الموضوع..

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الانسان ليس عقلا pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف سالم القمودى، تحميل برابط مباشر وقراءة الانسان ليس عقلا أونلاين، تحميل الانسان ليس عقلا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الانسان ليس عقلا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الانسان ليس عقلا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الانسان ليس عقلا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الانسان ليس عقلا pdf مجانًا تأليف سالم القمودى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا