إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأسلوبية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأسلوبية

تأليف : بيير جيرو - منذر عياشى

هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على قراءة في كتاب "الأسلوبية" تأليف جيرو، ترجمة: منذر عياشي. وأوضحت الدراسة أن كتاب" الأسلوبية " هدف إلى علاج التطور التاريخي الذي عرفه هذا العلم في علاقته باللغة والبلاغة القديمة، وعلم الأسلوب والمراحل التاريخية التي قطعها، والاتجاهات المتعددة التي سار فيها، والمدارس اللسانية التي احتضنته، والآفاق التي يمكن أن يحلق فيها هذا العلم في ضوء مستجدات العصر، ومنجزات الدراسات العلمية في مختلف ميادين العلوم الإنسانية التي يمكن أن تسهم بشكل من الأشكال في إغناء الدرس الأسلوبي وتطويره. كما أوضحت أن القيمة العلمية لهذا الكتاب تتمثل في أن الكتاب يمنح الدراس العربي فسحة وفضاء يري من خلالها إمكان إعادة تكوين رؤيته عبر اللغة، وإعادة تكوين قراءته التي كتب بها، وإنه ليمنحه أيضا قدرة على التحول، فيصيره مكتوبه الآني رصيدا يودع فيه مستقبل إبداعه. وأشارت الدراسة إلى أن الكتاب ارتكز على عدة فصول، الفصل الأول: البلاغة، الفصل الثاني: السياق التاريخي والفكري والفني للبلاغة، الفصل الثالث: الأسلوبية الوصفية أو أسلوبية التعبير، الفصل الرابع: الأسلوبية المثالية، والأسلوبية النفسية الاجتماعية، الفصل الخامس: الأسلوبية. واختتمت الدراسة بتوضيح أن جيرو خصص خاتمة الكتاب لما سماه " مهمات الأسلوبية" حيث اعتبرها الأكثر استعجالا بضرورة البحث، وهي تحديد موضوع الأسلوبية وطبيعتها، وأهدافها ومناهجها، وأن الوقوف على هذه المهمات " ما يوحي بتلك الأزمة التي وصلت اليها الأسلوبية في فترة من الزمن.


تحميل كتاب الأسلوبية كتاب الأسلوبية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب بيير جيرو - منذر عياشى pdf تحميل جميع كتب بيير جيرو - منذر عياشى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...