الاحاطة فى أخبار غرناطة

كتاب الاحاطة فى أخبار غرناطة

تحميل كتاب : الاحاطة فى أخبار غرناطة


تأليف : لسان الدين بن الخطيب - محمد عبد الله عنان


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : الاحاطة فى أخبار غرناطة - pdf



هو كتاب للأديب الأندلسي لسان الدين بن الخطيب، يعد من أمهات كتب التاريخ الأندلسي التي عوّل عليها الباحثون. ينصب موضوع الكتاب حول الحديث عن تاريخ غرناطة آخر معقل إسلامي سقط في الأندلس وهو عبارة عن موسوعة تؤرخ لكل ما يتعلق بهذه المدينة من أخبار وأوصاف ومعالم تاريخية لعل في مقدمتها قصر الحمراء وقد عني الكاتب بتغطية جميع الجوانب الجغرافية من مواقع وتضاريس، والجوانب الفكرية والاجتماعية (تاريخ من نزل بها منذ عهد العرب الأوائل، من مر بها من الكتاب والشعراء والأدباء والوزراء والمتغلبين، ترجمة لأكثر من 500 شخصية مهمة في تاريخ المدينة، ..) غير أن الملاحظ على ابن الخطيب في كتابه عدم التقيد بالترتيب التاريخي للعصور والحوادث والأشخاص، وإنما هو يلتزم بالترتيب الأبجدي للتراجم. طبع الكتاب للمرة الأولى سنة 1901 في القاهرة، ثم أعيد طبعه سنة 1956، وحققه محمد عبد الله عنان كاملًا في أربعة مجلدات، بعد أن كان ما نشر منه لا يتجاوز جزءًا من المجلد الأول.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاحاطة فى أخبار غرناطة pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف لسان الدين بن الخطيب - محمد عبد الله عنان، تحميل برابط مباشر وقراءة الاحاطة فى أخبار غرناطة أونلاين، تحميل الاحاطة فى أخبار غرناطة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاحاطة فى أخبار غرناطة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاحاطة فى أخبار غرناطة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاحاطة فى أخبار غرناطة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاحاطة فى أخبار غرناطة pdf مجانًا تأليف لسان الدين بن الخطيب - محمد عبد الله عنان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا