إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإمام الحسين فى حلة البرفير: دراسة أدبية تظهيرية فى سيرة الإمام الحسين pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإمام الحسين فى حلة البرفير: دراسة أدبية تظهيرية فى سيرة الإمام الحسين

تأليف : سليمان كتانى

دراسة أدبيَّة تظهيريّة في سيرة الإمام الحسين (ع) الكتاب الذي أحرز الجائزة الأُولى في مُسابقة للتأليف عن الإمام الحسين (عليه السّلام) . إن حياة الإمام الحسين . بجوانبها المأساوية والرسالية والإنسانية الواسعة قد جذبت انتباه عشاق الحرية والعدالة إليها وعلى اختلاف أديانهم ومشاربهم..... ففي الوقت الذي استحوذت هذه الشخصية العظيمة على حب المسلمين إياها, تجاوزت جاذبيتها الإنسانية المسلمين إلى غيرهم, فسحرت بمعطياتها الإنسانية الهندوسي غاندي وجمع غفير من المسيحيين. وكما انبهر الأدباء المسيحيين بالعطاء الإنساني غير المحدود للإمام علي . انبهروا أيضًا با لإمام الحسين عليه السلام فراحوا يتناولونه دراسة وتحليلا حتى ليخال لقارىء هذه الكتابات أنها من نتاج فكر إسلامي. ولا غرابة في هذا الموضوع لأن الإمام الحسين . جاء للإنسانية كلها ..... وإذا كان هناك من المسيحيين من التقى با لإمام الحسين وأسلم على يديه ليصبح من أبطال الطف كــ وهب الكلبي رضوان الله عليه, فقد جاء من أدباء المسيحيين وعلى مر الدهور من عشقوا الإمام الحسين عليه السلام فراحوا يرسمون حياته بريش فنية رائعة. من أولئك, الأديب المسيحي الكبير سليمان كتاني الذي ألف عدة كتب عن النبي محمد صلى الله عليه وآله و أهل بيته, منها "محمد شاطىء وسحاب" " علي نبراس ومتراس" " فاطمة الزهراء وتر في غمد" " الإمام الحسين في حلة البرفير" وكلها كتب في منتهى الإبداع والجمال. وكتاب "الإمام الحسين في حلة البرفير" كتاب أدبي لسيرة الإمام الحسين بلغة وجدانية علمية. نال هذا الكتاب الجائزة الأولى في مسابقة التأليف عن الإمام الحسين عليه السلام التي نظمها مركز الدراسات والبحوث العلمية في بيروت. يبلغ عدد صفحات الكتاب مائة وستة وسبعون صفحة من الحجم المتوسط, ويتكون الكتاب من قسمين, يتناول القسم الأول حياة الإمام الحسين عليه السلام إلى نهاية حياة عثمان, بينما يركز القسم الثاني على مرحلة حكم الإمام علي عليه السلام وما بعدها.


تحميل كتاب الإمام الحسين فى حلة البرفير: دراسة أدبية تظهيرية فى سيرة الإمام الحسين كتاب الإمام الحسين فى حلة البرفير: دراسة أدبية تظهيرية فى سيرة الإمام الحسين للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سليمان كتانى pdf تحميل جميع كتب سليمان كتانى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...