الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا

كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا

تحميل كتاب : الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا


تأليف : أحمد عتمان


تصنيف الكتاب :فكر وثقافة


نوع الملف : الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا - pdf



صدر الكتاب في طبعته الأولى ضمن سلسلة عالم المعرفة الكويتية سنة 1984 بعنوان "الشعر الإغريقي: تراثا إنسانيا وعالميا"، ثم صدر سنة 1998 في طبعة ثانية مزيدة عن دار المعارف بعنوانه الحالي "الأدب الإغريقي: تراثا إنسانيا وعالميا"، وحظي بتنويه كبير من النقاد والأدباء. ثم زادت الطبعة الثالثة عن الطبعة السابقة عليها بباب سادس يحتوي على خمسة فصول وهي نفس الطبعة الحالية لمكتبة الأسرة. من مقدمة المؤلف: إن أى أدب يمتلك شاعرا مثل هوميروس وحده أو سوفوكليس أو أريستوفانيس, أو حتى كاتبا ناثرا مثل أفلاطون أو أرسطو, أو قل خطيا مثل ديموسثنيس أو مؤرخا مثل هيرودوتوس أو ثوكيديديس, أى أدب يمتلك واحدا فقط مثل هؤلاء المؤلفين ثمين بأن يصبح أدبا عالما وإنسانيا خالدا. فما بالنا بالأد الإغريقى الذى يضم بين مؤلفيه جميع هؤلاء الأدباء؟ بل ماذا كان سيصبح الحال لو أن كل نتاج الأدب الإغريقى قد وصل إلينا كاملا؟ فما يبعب على الأسف حقا أن الغالبية العظمى من كتابات الإغريق الأدبية قد فقدت, وما تبقى لنا منها لا يعدو أن يشكل نسبة ضئيلة للغاية. نضرب على ذلك مثلا بشعراء الثالوث التراجيدى الخالد أيسخولوس وسوفوكليس ويوريبيديس. فلقد عزى إليهم مجتمعين ما لا يقل عن ثلاثمائة مسرحية - وهذا ما سيتحقق منه القارئ بنفسه فى الباب الثالث حيث سنورد قوائم بأعمال هؤلاء الشعراء الموجودة والمفقودة - ولم يصل إلينا كاملا من هؤلاء الشعراء الثلاث سوى ما يزيد قليلا على الثلاثين مسرحية. وبعبارة أخرى فإن نسبة ما وصلنا إلى مجمل نتاج هؤلاء الشعراء الثلاث ليست سوى العشر تقريبا!.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف أحمد عتمان، تحميل برابط مباشر وقراءة الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا أونلاين، تحميل الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا pdf مجانًا تأليف أحمد عتمان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا