إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا

تأليف : أحمد عتمان

صدر الكتاب في طبعته الأولى ضمن سلسلة عالم المعرفة الكويتية سنة 1984 بعنوان "الشعر الإغريقي: تراثا إنسانيا وعالميا"، ثم صدر سنة 1998 في طبعة ثانية مزيدة عن دار المعارف بعنوانه الحالي "الأدب الإغريقي: تراثا إنسانيا وعالميا"، وحظي بتنويه كبير من النقاد والأدباء. ثم زادت الطبعة الثالثة عن الطبعة السابقة عليها بباب سادس يحتوي على خمسة فصول وهي نفس الطبعة الحالية لمكتبة الأسرة. من مقدمة المؤلف: إن أى أدب يمتلك شاعرا مثل هوميروس وحده أو سوفوكليس أو أريستوفانيس, أو حتى كاتبا ناثرا مثل أفلاطون أو أرسطو, أو قل خطيا مثل ديموسثنيس أو مؤرخا مثل هيرودوتوس أو ثوكيديديس, أى أدب يمتلك واحدا فقط مثل هؤلاء المؤلفين ثمين بأن يصبح أدبا عالما وإنسانيا خالدا. فما بالنا بالأد الإغريقى الذى يضم بين مؤلفيه جميع هؤلاء الأدباء؟ بل ماذا كان سيصبح الحال لو أن كل نتاج الأدب الإغريقى قد وصل إلينا كاملا؟ فما يبعب على الأسف حقا أن الغالبية العظمى من كتابات الإغريق الأدبية قد فقدت, وما تبقى لنا منها لا يعدو أن يشكل نسبة ضئيلة للغاية. نضرب على ذلك مثلا بشعراء الثالوث التراجيدى الخالد أيسخولوس وسوفوكليس ويوريبيديس. فلقد عزى إليهم مجتمعين ما لا يقل عن ثلاثمائة مسرحية - وهذا ما سيتحقق منه القارئ بنفسه فى الباب الثالث حيث سنورد قوائم بأعمال هؤلاء الشعراء الموجودة والمفقودة - ولم يصل إلينا كاملا من هؤلاء الشعراء الثلاث سوى ما يزيد قليلا على الثلاثين مسرحية. وبعبارة أخرى فإن نسبة ما وصلنا إلى مجمل نتاج هؤلاء الشعراء الثلاث ليست سوى العشر تقريبا!.


تحميل كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا كتاب الأدب الإغريقي: تراثا انسانيا و عالميا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد عتمان pdf تحميل جميع كتب أحمد عتمان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...