الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق

كتاب الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق

تحميل كتاب : الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق


تأليف : صابر عبد الدايم


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق - pdf



ظهرت في ربع القرن الأخير بعض الدراسات عن الأدب الإسلامي، ولكنها مازالت محدودة يدفعها الطموح إلى ارتياد عوالم وآفاق جديدة، حتى لا تظل تدور في دائرة محكمة لا تتعدّاها، وهذه الدراسات سُطِّرت بأقلام الأساتذة والدكاترة: عبد الرحمن الباشا، وعماد الدين خليل، ومحمد قطب، ونجيب الكيلاني، وحسين علي محمد، وحلمي القاعود، وعبده زايد، ومحمد الحسناوي .. وغيرهم. وتجيء دراسة "الأدب الإسلامي بين النظرية والتطبيق" للدكتور صابر عبد الدايم في هذا الإطار، مُتضمنة عدة بحوث يجمعها خيط فكري واحد هو البحث عن نبض الإسلام في الآثار الأدبية شعراً كان أم نثراً، قديمةً كانت أم مُعاصرة. والكتاب يضم قسمين: قسماً بعنوان: "من معالم التأصيل"، وآخر بعنوان "من ثمار التطبيق". والقسم الأول "من معالم التأصيل" يتضمّن ثلاث دراسات تنظيرية تطمح إلى تأصيل معالم الأدب في ظل الإسلام اتكاءً على القيم الإسلامية، وموقف الإسلام من الكون والإنسان والحياة. واتجه جهد الباحث إلى استكشاف الأبعاد الفنية والجمالية في النص الأدبي، فالمضمون الجيد لا بُد أن يُقَدَّم في إطار فني جميل ومؤثر.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف صابر عبد الدايم، تحميل برابط مباشر وقراءة الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق أونلاين، تحميل الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأدب الإسلامى بين النظرية و التطبيق pdf مجانًا تأليف صابر عبد الدايم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا