مرسَى فاطمة

كتاب مرسَى فاطمة


الكاتب: حجي جابر

يكشف "حجي جابر" عن قضية الإتجار بالبشر، بالإستناد إلى مسارات حيوات مئات من الأشخاص ممن خاضوا تجارب قاسية، وعانوا من الخطف والقتل وسرقة الأعضاء البشرية، بعد أن تلقفتهم عصابات الإتجار بالبشر، ابتداءً بإريتريا والسودان ومروراً بسيناء مصر وانتهاءً بإسرائيل. تستند الرواية إلى خلفية ثقافية واضحة، وتضيف إلى متعة السرد فائدة الفضاء الروائي الجغرافي والإنساني، وبهذا يكون القارىء إزاء خطاب روائي متعدد على مستوى الراوي والمكان والزمن وتقنيات السرد، فالرواية استطاعت أن تشيد بناءً خاصاً، لواحدة من أبشع الجرائم الإنسانية، من خلال المعيشة الحثيثة لضحايا هذا النوع من الإتجار ممن تمكنوا من الخروج أحياء يرزقون، يقول أحد الناجين: "هذه مقبرة المخيم"، هنا يرقد آباؤنا وأجدادنا، هنا ترقد أحلامهم وأمانيهم التي غيّبها الزمن، لم يكونوا يعتقدون أن أرضاً غير إريتريا ستضم أجسامهم يوماً، قدموا إلى حين تتحسن الأحوال، ورحلوا دون أن يحدث ذلك، وقد يكون هذا ما ينتظرنا أيضاً. أن تُدفن في أرض غير أرضك يعني أن تموت مرتين، والأرواح لا يسعها ذلك"، وبهذا يكون "مرسى فاطمة" إضافة جديدة إلى المكتبة العربية، كما أراد لها مؤلفها "وأن تعمل على جسر الهوة بين الأدب الإريتري المكتوب بالعربية والقارىء العربي في كل مكان".




تحميل وقراءة أونلاين كتاب مرسَى فاطمة pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف حجي جابر، تحميل برابط مباشر وقراءة مرسَى فاطمة أونلاين، تحميل مرسَى فاطمة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مرسَى فاطمة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مرسَى فاطمة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مرسَى فاطمة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب مرسَى فاطمة ، كتاب مرسَى فاطمة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب حجي جابر pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات حجي جابر ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب مرسَى فاطمة pdf مجانًا تأليف حجي جابر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك