مدخل إلى الموسيقى

كتاب مدخل إلى الموسيقى

تحميل كتاب : مدخل إلى الموسيقى


تأليف : أوتو كارويي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مدخل إلى الموسيقى - pdf



يشرح أوتو كارويي مبادئ الموسيقى بشكل واضح وسهل مع استعمال الأمثلة الكثيرة وتطبيقات من أعمال موسيقية معروفة لتقريب المادة إلى ذهن القارئ. يبدأ المؤلف في تقديم مبادئ الموسيقى من أبسط لبناتها الأولية، ما هو الصوت، وكيف يتكون وما الفرق بين الأصوات والموسيقى، ثم يقدم نظام التدوين الموسيقي بشكل تفصيلي. يتناول بالدرس الإيقاع والسرعة وديناميكية الصوت، ثم يشرح أسس النظام الموسيقي الأوروبي المستندة إلى التون ونصف التون والأبعاد الموسيقية، وبناء السلالم من هذه الأبعاد. ينتقل في الفصل الثاني إلى تعريف اللحن والتآلف الصوتي (الهارموني) والمركبات الصوتية وأهم أنواعها وقوانين تتابع هذه المركبات الصوتية. أما الفصل الثالث فخصصه المؤلف للحديث عن الأشكال الموسيقية والبناء الموسيقي، بعدها ينتقل في الفصل الرابع إلى الآلات الموسيقية وأنواعها وخصائصها وميزاتها. أخيراً ينتقل لتوضيح الخطوات العلمية المتبعة في قراءة النص الموسيقي المكتوب لعدة آلات، ويختم الكتاب بملاحق وجدول بأسماء الآلات الموسيقية بعدة لغات. كتاب مدخل إلى الموسيقى كتاب نظري تعليمي كُتب بلغة مبسطة موجّه لكل من يود تعلم مبادئ الموسيقى وقراءة التدوين الموسيقي وفك أسراره. في الوقت نفسه هو كتاب لا غنى عنه لمن يود تذوق الموسيقى وفهمها بشكل واع يضاعف من تمتعه بصفاء وجمال الموسيقى بكل أنواعها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدخل إلى الموسيقى pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف أوتو كارويي، تحميل برابط مباشر وقراءة مدخل إلى الموسيقى أونلاين، تحميل مدخل إلى الموسيقى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدخل إلى الموسيقى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدخل إلى الموسيقى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدخل إلى الموسيقى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدخل إلى الموسيقى pdf مجانًا تأليف أوتو كارويي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا