مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية

كتاب مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية


الكاتب: أنطوان خورى

مؤسس الحركة الظاهراتية في النصف الأول من هذا القرن هو ادموند هوسرل. الحركة التي طبعت روح العصر بأثر منهجيتها العميق. كان ما يزال شاباً في أوائل أربعيناته حين قدمه فلهلم ديلتاي الى زوجته في برلين كأهم فيلسوف منذ هيغل، والسنون التي أعقبت أثبت عمق هذا التقديم ورفعت استبصاره الأول الى مستوى البصر. لكن زملاء لهوسرل ممن لم يذكر التاريخ أثراً لهم ولا اسما كان لهم فيه رأي آخر، فلم يتسلم هوسرل في جامعة غوتينغن كرسيا رسميا في الفلسفة، ولم يحصل عليه قبل أن دعته جامعة فرايبورغ في عامه السابع والخمسين ليتسلم كرسي هاينريش ريكرت. وملأ هوسرل هذا الكرسي حتى تقاعده في السبعين من عمره كما بقي في فرابيورغ حتى مماته في 27 نيسان 1938 بعد أن كان ولد في بروستينس في 8 نيسان 1859 ودرس الرياضيات والفلسفة في لايتزيغ وبرلين وفينا من1876 الى 1882، بادئا حياته التدريسية سنة 1887 في جامعة هاله حيث أعطاها 14 سنة من سنواته الغالية، اعقبتها 15 سنة أخرى منحها لغوتينغن قبل أن تدعوه فرايبورغ إليها فيلسوفا متذريا يحفظ لها شرف جامعتها العريقة.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف أنطوان خورى، تحميل برابط مباشر وقراءة مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية أونلاين، تحميل مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية ، كتاب مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب أنطوان خورى pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات أنطوان خورى ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدخل إلى الفلسفة الظاهراتية pdf مجانًا تأليف أنطوان خورى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك