ما الفلسفة

كتاب ما الفلسفة

تحميل كتاب : ما الفلسفة


تأليف : سليم دولة


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : ما الفلسفة - pdf



إن الفلسفة كما يقول جون فوراستيه: "تعلّمنا كيف نحيا أو حتى كيف نموت". فالشرط الأساس للفعل الفلسفي هو الوعي بالجهل، فالجاهل الجاهل بجهله لا يمكن له أن يؤسس الفلسفة خلافاً للجاهل العارف بجهله الذي يفتح حقل الإبداع وينبذ الاتّباع. لابدّ إذن من التفلسف بضربات المطرقة ضدَ زجاجة التقاليد وهو الشرط الحياتي واللّحظة التدشينية للتفلسف وفتح باب الاستفهام من جديد ضد استبداد المُغلق مهما كان هذا المغلق حتى وإن كنّا عاجزين عن الممارسة العملية لابدّ لنا على أقل تقدير من طرح السؤال المطابق. فإذا كانت الأسئلة تفتح على الممارسة النقدية وإذا كان النقد سلاحاً "فلابد من تبادل المواقع بين سلاح النقد ونقد السلاح" يقول غرامشي. إنّ ما يدعو المثقف العربي إلى التفلسف أكثر من غيره هو أنه لم يشرع في التفلسف بعد، ذلك أن الفلسفة لا تزال، في ثقافتنا العربية قولاً مكبوتاً.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ما الفلسفة pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف سليم دولة، تحميل برابط مباشر وقراءة ما الفلسفة أونلاين، تحميل ما الفلسفة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ما الفلسفة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ما الفلسفة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ما الفلسفة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ما الفلسفة pdf مجانًا تأليف سليم دولة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا