إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد

تأليف : جيل بيرو- كميل قيصر داغر

المعلومات التي لا يطالها الشك حوله هي التالية: ولد كورييل لأحد كبار المصرفيين اليهود في القاهرة. اضطر إلى الخروج إلى منفاه الفرنسي عام 1950 بعد أن سجنه الملك فاروق بسبب نشاطاه السياسي، خاصة وأنه ساهم في إعادة إحياء الحزب الشيوعي المصري وتأسيس الحزب الشيوعي السوداني. ورغم انخراطه في فرنسا في أنشطة مرتبطة بحرب الجزائر والنضال الفلسطيني، إلا أن الغموض لم يفارق مسيرته فاعتبر تارة عميلاً للمخابرات السوفيتية وأخرى متعاوناً مع الإسرائيليين، ثم الفرنسيين وبعدهم الكوبيين... الخ. فمن هو هنري كوريل؟ الذي كرّسه الكاتب والصحافي الفرنسي جيل بيرّو لحياة كورييل (نقله كميل داغر إلى العربية بعنوان "رجل من طراز فريد" وصدر عن "دار النضال") الوصف التالي: "يبدو مسار حياة هذا الرجل الفريد شبيهاً بمسار نيلسون مانديلا أو تشي غيفارا وكاشفاً لتاريخ النصف الثاني من القرن العشرين الذي طبعته الحركة الهائلة المناهضة للاستعمار والمطالبة بالتحرر والتي غيرت وجه العالم يقوم جيل بيرّو في هذا الكتاب بإنصاف رجل أثار الكراهية والعاطفة على حد سواء، وبقي حتى مماته مخلصاً للمثل التي آمن بها في شبابه".


تحميل كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جيل بيرو- كميل قيصر داغر pdf تحميل جميع كتب جيل بيرو- كميل قيصر داغر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...