هنرى كورييل: رجل من طراز فريد

كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد

تحميل كتاب : هنرى كورييل: رجل من طراز فريد


تأليف : جيل بيرو- كميل قيصر داغر


تصنيف الكتاب : سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : هنرى كورييل: رجل من طراز فريد - pdf



المعلومات التي لا يطالها الشك حوله هي التالية: ولد كورييل لأحد كبار المصرفيين اليهود في القاهرة. اضطر إلى الخروج إلى منفاه الفرنسي عام 1950 بعد أن سجنه الملك فاروق بسبب نشاطاه السياسي، خاصة وأنه ساهم في إعادة إحياء الحزب الشيوعي المصري وتأسيس الحزب الشيوعي السوداني. ورغم انخراطه في فرنسا في أنشطة مرتبطة بحرب الجزائر والنضال الفلسطيني، إلا أن الغموض لم يفارق مسيرته فاعتبر تارة عميلاً للمخابرات السوفيتية وأخرى متعاوناً مع الإسرائيليين، ثم الفرنسيين وبعدهم الكوبيين... الخ. فمن هو هنري كوريل؟ الذي كرّسه الكاتب والصحافي الفرنسي جيل بيرّو لحياة كورييل (نقله كميل داغر إلى العربية بعنوان "رجل من طراز فريد" وصدر عن "دار النضال") الوصف التالي: "يبدو مسار حياة هذا الرجل الفريد شبيهاً بمسار نيلسون مانديلا أو تشي غيفارا وكاشفاً لتاريخ النصف الثاني من القرن العشرين الذي طبعته الحركة الهائلة المناهضة للاستعمار والمطالبة بالتحرر والتي غيرت وجه العالم يقوم جيل بيرّو في هذا الكتاب بإنصاف رجل أثار الكراهية والعاطفة على حد سواء، وبقي حتى مماته مخلصاً للمثل التي آمن بها في شبابه".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف جيل بيرو- كميل قيصر داغر، تحميل برابط مباشر وقراءة هنرى كورييل: رجل من طراز فريد أونلاين، تحميل هنرى كورييل: رجل من طراز فريد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد فى مكتبة مقهى الكتب.




حمل وإقرأ أونلاين كتاب هنرى كورييل: رجل من طراز فريد pdf مجانًا تأليف جيل بيرو- كميل قيصر داغر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب