إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نساء الطغاة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نساء الطغاة

تأليف : ديان دوكريه

الكتاب يحكى لنا جزءاً كبيراً من حياة النساء اللواتي أحطن بالرجال الذين اعتبروا طغاة العصر الحديث ، وكان في اعتقاد هؤلاء الطغاة أن عدم الاكتفاء بإمرأة واحدة ضعف وكلما ازدات النسوة من حوله كلما زاد ذلك من قوته. تروى لنا الكاتبه بالتفصيل اللقاءات ، والعلاقات الغرامية ، واستراتيجسات الإغواء ، وكيف أثرت الحياة النسائية على الحياة السياسية والتى غالباً ما تنتهي بمأساة ، أسمائهن في الرواية هي: إيناسا (Inessa)، كلارا (Clara)، ناديا (Nadia)، ماغدا (Magda)، فليسمينا (Felismina)، جيانغ كينغ (Jiang Qing)، إيلانا (Elena)، كاترين (Catherine)… ويُدعون لينين (Lénine)، موسوليني (Mussolini)، ستالين (Staline)، هتلر (Hitler)، سالازار (Salazar)، ماو (Mao)، تشاوتشيسكو (Ceausescu)، بوكسا (Bokassa). إن كُنّ من بنات الهوى أو من كبار البرجوازيات المثقفات، إن كنّ مجرّد علاقة عاطفية عابرة أو موضع حبّ متقد، يغصبونهنّ ويعبدونهن، لكنهم يلجأون دوماً إليهنّ، زوجات أو شريكات أو مشيرات أو معجبات، القسم المشترك بينهنّ هو أنهنّ في الوقت نفسه ظافرات ومخدوعات يُضحى بهن، يوهمن رجالهن القاسين العنيفين المستبدّين بأنهم ظرفاء جذابون مقتدرون؛ فالجنس من بواعث السلطة المطلقة، والطغاة يحتاجون إلى إنخراط النساء في مسعاهم إلى الهيمنة، يتحكمن أحياناً بالأمور في الظل، في كنف “مدربهن” (Pygmalion) الذي يرافقنه حتى في الموت. أما المؤلفة ديان دوكريه (Diane Ducret) فهي طالبة سابقة في جامعة السوربون (Sorbonne) ودار المعلمين العليا، انجزت عدة أفلام وثائقية ثقافية، وتعكف في إعداد برامج تستمد مواضيعها في علم التاريخ.


تحميل كتاب نساء الطغاة كتاب نساء الطغاة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ديان دوكريه pdf تحميل جميع كتب ديان دوكريه و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...