نساء الطغاة

كتاب نساء الطغاة

تحميل كتاب : نساء الطغاة


تأليف : ديان دوكريه


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : نساء الطغاة - pdf



الكتاب يحكى لنا جزءاً كبيراً من حياة النساء اللواتي أحطن بالرجال الذين اعتبروا طغاة العصر الحديث ، وكان في اعتقاد هؤلاء الطغاة أن عدم الاكتفاء بإمرأة واحدة ضعف وكلما ازدات النسوة من حوله كلما زاد ذلك من قوته. تروى لنا الكاتبه بالتفصيل اللقاءات ، والعلاقات الغرامية ، واستراتيجسات الإغواء ، وكيف أثرت الحياة النسائية على الحياة السياسية والتى غالباً ما تنتهي بمأساة ، أسمائهن في الرواية هي: إيناسا (Inessa)، كلارا (Clara)، ناديا (Nadia)، ماغدا (Magda)، فليسمينا (Felismina)، جيانغ كينغ (Jiang Qing)، إيلانا (Elena)، كاترين (Catherine)… ويُدعون لينين (Lénine)، موسوليني (Mussolini)، ستالين (Staline)، هتلر (Hitler)، سالازار (Salazar)، ماو (Mao)، تشاوتشيسكو (Ceausescu)، بوكسا (Bokassa). إن كُنّ من بنات الهوى أو من كبار البرجوازيات المثقفات، إن كنّ مجرّد علاقة عاطفية عابرة أو موضع حبّ متقد، يغصبونهنّ ويعبدونهن، لكنهم يلجأون دوماً إليهنّ، زوجات أو شريكات أو مشيرات أو معجبات، القسم المشترك بينهنّ هو أنهنّ في الوقت نفسه ظافرات ومخدوعات يُضحى بهن، يوهمن رجالهن القاسين العنيفين المستبدّين بأنهم ظرفاء جذابون مقتدرون؛ فالجنس من بواعث السلطة المطلقة، والطغاة يحتاجون إلى إنخراط النساء في مسعاهم إلى الهيمنة، يتحكمن أحياناً بالأمور في الظل، في كنف “مدربهن” (Pygmalion) الذي يرافقنه حتى في الموت. أما المؤلفة ديان دوكريه (Diane Ducret) فهي طالبة سابقة في جامعة السوربون (Sorbonne) ودار المعلمين العليا، انجزت عدة أفلام وثائقية ثقافية، وتعكف في إعداد برامج تستمد مواضيعها في علم التاريخ.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نساء الطغاة pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف ديان دوكريه، تحميل برابط مباشر وقراءة نساء الطغاة أونلاين، تحميل نساء الطغاة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نساء الطغاة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نساء الطغاة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نساء الطغاة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نساء الطغاة pdf مجانًا تأليف ديان دوكريه بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا