مدخل الى علم الصحافة

كتاب مدخل الى علم الصحافة

تحميل كتاب : مدخل الى علم الصحافة


تأليف : فاروق محمد ابو زيد


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : مدخل الى علم الصحافة - pdf



إن القاسم المشترك الذي يجمع بين فصول هذا الكتاب أنها تشكل محاولة لتقديم توصيف علمى للصحافة، وتبدأ هذه المحاولة بطرح سؤال جوهرى: هل الصحافة علم....؟. وإذا كانت كذلك فماهية هذا العلم؟ وهل ينتمى إلى العلوم الطبيعية؟ أم ينتمى إلى العلوم الاجتماعية؟ أم ينتمى إلى الإثنين معاً؟.. ويتصدى الفصل الأول من الكتاب للإجابة على هذا السؤال وذلك من خلال البحث في "إشكالية المنهج فى الدراسات الصحفية". وكان الحديث عن إشكالية المنهج فى الدراسات الصحفية ضرورى لتحديد "المفهوم العلمى للصحافة" وهو موضوع الفصل الثانى وقد انبثق من التساؤل الأول الخاص بماهية علم الصحافة تساؤلات أخرى، وقد شكل أحدها مادة الفصل الثالث عن "وظائف الصحافة"، وفى الفصل الرابع من الكتاب يطرح تساؤل آخر حول ماهية "النظم الصحفية". اما فى الفصل الخامس من الكتاب، فننتقل إلى مرحلة أخرى متقدمة من مراحل البحث فى مدى علمية المعارف الصحفية عن طريق البحث فى القواعد العلمية التى تحكم جانباً هاماً من جوانب المعرفة الصحفية، وهي فنون الكتابة الصحفية، ويناقش الفصل السادس من الكتاب جانباً آخر من الجوانب الهامة فى المعرفة الصحفية وهو الخاص بشخصية الصحفية وذلك من خلال رؤية تعتقد بأن لكل صحيفة شخصية تميزها عن غيرها من الصحف.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدخل الى علم الصحافة pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف فاروق محمد ابو زيد، تحميل برابط مباشر وقراءة مدخل الى علم الصحافة أونلاين، تحميل مدخل الى علم الصحافة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدخل الى علم الصحافة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدخل الى علم الصحافة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدخل الى علم الصحافة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدخل الى علم الصحافة pdf مجانًا تأليف فاروق محمد ابو زيد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا