إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب محمد و اليهودية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب محمد و اليهودية

تأليف : جورجي كنعان

الجانب المهم الذي ظل مغفلاً أو مهملاً في دراسات الباحثين والمؤرخين، هو شيوع المثيولوجيا اليهودية في العربيتين، وتم مجيء محمد صلى الله عليه وسلم الذي اقتلع في زمن قصير ما انغرس في الذهنية العربية في القرون الستة الأولى بعد المسيح، من مفاهيم يهودية وطقوس كهنوتية، كان من الممكن، لولا دعوة محمد صلى الله عليه وسلم، أن تتجذر في الذهن العربي، فيسود التهود، وبالتالي تسود اليهودية في الأرض العربية. وإيماناً من جورجي كنعان بضرورة إجلاء الحقائق وتنقيتها من الشوائب كان بحثه في هذا الكتاب الذي تناول فيه حضارة المجتمعات القديمة في سوريا الطبيعية وفي العربيتين لينتقل إلى وحدة المفاهيم ووحدانية الإله ليعرض أخيراً، ومن باب الإشارة، نماذج من أغلاط المؤرخين الغربيين الذين قصروا في الوقوف على أسرار الضادية ولطائفها، واستجلاء مزاياها وخفاياها لذا جاء خلطهم بين مفهوم المعتقدات الطبيعية وبين مفهوم الديانات التاريخية أو الوضعية. من هذا المنطلق كانت محاولة الكاتب في بحثه هذا لإنارة جوانب من أخطر مسألة دينية فكرية اجتماعية، وسياسية تواجه العالم، وهي: كيف، ولماذا نسيت أو تناست أقوام نصف الكرة الغربي مفهوم "العالي" (عل-إيل-إله-الله) الذي ساد في العالم القديم، وأخذ به سيد المسيحية - يسوع الناصري، وراحت تعبد في محراب يهوه الموسوي - رب بني إسرائيل القومي العنصري؟


تحميل كتاب محمد و اليهودية كتاب محمد و اليهودية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جورجي كنعان pdf تحميل جميع كتب جورجي كنعان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...