إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب محاولات فلسفية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب محاولات فلسفية

تأليف : عثمان امين

قد تناولت المحاولات الفلسفية موضوعات مختلفة, ومثلت اتجاهات متنوعة, وأمتدت إلى فترات متباعدة. ولكنى أستطيع أن أقول إنها جميعاً, على الرغم مما بينها من تفاوت ظاهر, قد ألف بينها إحساس واحد وإلهام واحد وغرض واحد: الابتهاج بطلب المعرفة, والسعى إلى سبيل الحق, والتجاة إلى قيم الروح. عصرنا هو عصر العلم, ويحق لنا أن نزهو به على سائر العصور: فقد جدد العلم أحوال فكرنا واحوال وجودنا؛ كشف لنا عن كثير من أسرار الطبيعة, ويسر لنا أن نبسط سلطاننا عليها؛ وبدل النظرة القديمة التى كانت تجعل الإنسان غاية لسائر المخلوقات بنظرة جديدة حددت للإنسان مكانه من هذا الكون العجيب. على أننا مهما نبلغ من تثقيف الأذهان ومعرفة الأشياء, فيجب علينا فى كل لحظة أن نختار, ولابد من أن نراهن على وجودنا كله. يلزمنا أن نقرر هل نبتغى أن نكون من أصدقاء الروح أم من أنصار المادة, وهل نريد أن نكوم من حزب الله أم من حزب الشيطان. وماذا يعنينا من قوانين النجوم وقوانين الذرات إذا كنا لا نعرف أنفسنا ونجهل سر مصيرنا, وإذا كنا لا نستطيع الإجابة على السؤال الخطير الذى يوجه إلينا على الدوام: أنعمل لدنيانا كأننا نعيش أبداً أم نعمل لآخرتنا كأننا نموت غداً؟ ولقد وضع "شكسبير" هذه المشكلة بعينها حين تساءل على لسان "هملت": أيكون أم لا يكون؟ ولكنه فى الحق سؤال لا يجاب عليه بالذهن الإنسانى وحده.


تحميل كتاب محاولات فلسفية كتاب محاولات فلسفية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عثمان امين pdf تحميل جميع كتب عثمان امين و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...