عيون الحكمة

كتاب عيون الحكمة

تحميل كتاب : عيون الحكمة


تأليف : ابن سينا


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : عيون الحكمة - pdf



هذا كتاب يشتمل على ثلاثة أقسام : منطقي ، وطبيعي ، وإلى المنطقيات اكل لفظ لا تريد أن تدل بجزء منه على جزء من معناه فهو مفرد ، كقولك : إنسان ، فانك لا تدل بأجزائه فيه على وكل لفظ تريد أن تدل بجزء منه على جزء من معناه فهو مركب ، كقولك : رامي الحجارة ، فانك تدل براي على شيء وبالحجارة على شيء آخر .وكل لفظ لا يمكن أن تدل به معناه الواحد على كثيرين يشتركون فيه فهو جزئي ، كقولك : زيد . الكلي الذاتي هو الذي توصف به ذات الشيئ في ذاته والكلى العرضي هو الذي توصف به ذات الشئ بعد ذاته ، كالسواد والبياض في الإنسان، القول في جواب ما هو : هو الذي يدل على كمال حقيقة ما يسأل عن ماهيته المقول في جواب أي ما هو : هو الكلى الذاتي الذي يميز شيئا عما يشاركه في ذاتي له . المقول في جواب ما هر بالشركة : ما يكون دالاً على كمال حقيقة أشياء يسأل عنها معاً ، ولا يكون كذلك الأفرادها الجنس : هو المقول على كثيرين مختلفي الحقائق في جواب ما هو الفصل : هو المقول على كلى في جواب أي ما هو النوع : هو أحصن كليين مقولين في جواب ما هو .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عيون الحكمة pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف ابن سينا، تحميل برابط مباشر وقراءة عيون الحكمة أونلاين، تحميل عيون الحكمة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عيون الحكمة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عيون الحكمة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عيون الحكمة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عيون الحكمة pdf مجانًا تأليف ابن سينا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا