عني عن الليل

كتاب عني عن الليل

تحميل كتاب : عني عن الليل


تأليف : فيصل الجبعاء


تصنيف الكتاب :شعر عربى


نوع الملف : عني عن الليل - pdf



إذا كان الشعر سبراً لغور المجهول، ومحاولة للولوج إلى العالم من خلال أسئلة يطرحها؛ عبر تكوين لغوي معين يحمل مضامين مختلفة، فإن الشعر عند فيصل الجبعاء هو خطاب مغاير تشكله رؤية عميقة للعالم والأشياء، وهو ما يعد إستجابة طبيعية للحركة الحديثة التي ظهرت في تجارب الجيل الجديد من الشعراء مواكبة لحركة الحداثة الشعرية التي رسمت بُعدها الإبداعي في العالم العربي منذ ظهورها؛ إنه الشعر الذي خلع معطف النص القديم، وأُلبس آخر جديد كسر أغلفة الرتابة والجمود التي غلفت ألسنة السابقين، وأدخل المتلقي في حوار جاد مع النص وهو ما يفعله الشاعر الجبعاء في عني عن الليل في رحلة إلى الذات يقول: آبَتْ... من السفر البعيد ركابي... وتركتُ في آثارها أصحابي... وخلعت عن وجهي... قناع قناعتي... ولبست ما لا أرتضي كثياب... سافرتُ... من ذاتي إلى ذاتي.... ولم أخلع ثياب الشاعر الكذاب... حتى إنعكاس في المرايا... لايشي... بكآبتي وبغربتي وعذابي... أين إبتساماتي التي وزعتها... في أوجه الأصحاب والأغراب...! تاجرت في سوق السعادة حقبةً... والآن في سوق الهموم أرابي...!. بهذه الكلمات، ينطلق الشاعر للتعبير عن كائن متخبط في حياة موجعة، معادلاً بذلك ثيمة الحزن كاشفاً عن حالة غربة، تتلبس إنسان هذا العصر، مولداً بذلك التأثير الأعمق في نفس المتلقي المشارك بالضرورة للحالة فأنا وحيد رغم كثرتهم... لا شيء إلا غربتي وأنا...!... الأرض صحراء تطوقني... لم أستطع أن أغلب الزمنا... يضم الديوان أربع وستوان قصيدة تراوحت بين الشعر العامودي وقصيدة النثر جاءت تحت العناوين الآتية: إني أنا أنتم سيناء قلب ، تراتيل من سورة الأرق ، طين النار تأكل من ظنوني ، مفاجأة ، قنديل الحنان ... وقصائد أخرى.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عني عن الليل pdf ، تصنيف الكتاب شعر عربى والمؤلف فيصل الجبعاء، تحميل برابط مباشر وقراءة عني عن الليل أونلاين، تحميل عني عن الليل pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عني عن الليل مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عني عن الليل pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عني عن الليل فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عني عن الليل pdf مجانًا تأليف فيصل الجبعاء بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا