إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب عقدة أوديب في الرواية العربية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب عقدة أوديب في الرواية العربية

تأليف : جورج طرابيشي

هذا الكتاب يأخذ الجمالية في هذه الأعمال، ولكن يختص أكثر بأن يفكك أولاً نظرة الكاتب للعالم التي أنتجت هذه الجمالية، يقسم الكاتب هذه الدراسة إلى أربعة فصول تتعادل فى أهميتها، وقد تحدث الكاتب فى الفصل الأول عن إبراهيم المازني وعن عصابيّته وعن نظرته إلى الحياة وموقفه العصابي، وفى الفصل الثاني تناول الحديث عن توفيق الحكيم، فيوضح سبب نظرته للعالم واتخاذه لمواقف فلسفية (رجعية) وفنية وحتى من المرأة (عداوة) ، فيعيدها إلى عصابيّته وإلى عقدة أوديب. أما الفصل الثالث فقد تحدث خلاله الكاتب عن قصص خيالية، وكعادة عقدة أوديب تحل لنا الواقع وسايكولوجية العديد من الأشخاص، وجاء فى الفصل الرابع متحدثا عن المرجع النفسي -عقدة أوديب- لنزعة سهيل إدريس التقدمية.


تحميل كتاب عقدة أوديب في الرواية العربية كتاب عقدة أوديب في الرواية العربية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جورج طرابيشي pdf تحميل جميع كتب جورج طرابيشي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...