إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب طه حسين: القامة و الظل pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب طه حسين: القامة و الظل

تأليف : حسين جمعة

في مطلع الخمسينات ، كنت أحاول ، بتأثير ورائي ، في الأغلب ، أن أضع قدمي على أرضية أدبية أصلية، وكان معتى يحاول ، بتأثير هذه الوراثة ، أن يتمحور حول علوم اللغة العربية . ما كنت أدرك في تلك السن المبكرة أن علوم اللغة « النحو والصرف والبلاغة والعروض » هي مجرد وسيلة علمية لفهم الأدب العربي . كان الحس اللغوي عندي ، بل الحس النحوي بالذات ، يتغلب على كل حس جمالي آخر . في تلك المرحلة ، وبينما كنت أبحث عن الكتب النحوية القيمة لأبني عليها ثقافتي الأدبية ، وقع في يدي كتاب حديث في قواعد اللغة المؤلفين اثنين ، أثبتنا على صفحة الغلاف العبارة التالية : « راجعه عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين » . . ! أدهشتني هذه العبارة وأصبحت بنظري لوحة فنية أخذت أتأملها بإعجاب ، فقد كنت مند اليفاعة مولعاً بالشخصيات الممتازة ولا سيما العربية ، التي كنت أحاول أن أتخذ منها نماذج المثلي الأعلى من يكون طه حسين . . ؟ لو لم يكن أعظم علماء اللغة العربية في العصر الحديث ، لما نعته المؤلفان بصفة « العمادة » .


تحميل كتاب طه حسين: القامة و الظل كتاب طه حسين: القامة و الظل للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حسين جمعة pdf تحميل جميع كتب حسين جمعة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...