سيكلوجية الموهبة

كتاب سيكلوجية الموهبة

تحميل كتاب : سيكلوجية الموهبة


تأليف : عادل عبد الله محمد


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : سيكلوجية الموهبة - pdf



اشتُقّ لفظ الموهبة من الفعل الثلاثي (وَهَبَ) والذي هو بمعنى أعطى دون مُقابل، وبذلك يُمكن تعريف الموهبة لغةً بأنّها العطيّة دون جزاء، أمّا اصطلاحاً فيُشير مصطلح الموهبة إلى مجموعة القدرات الذهنية، والأدائيّة التي يحوزها الشخص بحيث تُمكّنه من التميّز والتفوّق في مجال ما، فيُقال عن الطفل الذي يستطيع التكلّم بطلاقة تتجاوز تلك التي يتكلّم بها أقرانه بأنّه طفل موهوب، ويتفاوت مستوى الموهبة بين فئة الموهوبين فمنهم الأذكياء، والمتفوّقون، والعباقرة الذين يندُر تواجدهم، تصنيف الموهوبين صنّف أبراهام تاننبوم الموهوبين إلى أربعة تصنيفات رئيسيّة، وهي كما يأتي: المواهب الفائضة: يمتلك هذا أصحاب هذه الفئة كالفلاسفة، والفنانين العظماء مهارات استثنائيّة في ملامسة قلوب الآخرين، ومحاكاة عقولهم، والسموّ بأفكارهم، ومشاعرهم إلى درجات راقية جدّاً. المواهب الشاذة: تتجاوز المواهب الشاذة الحدود الطبيعية للقدرات البشريّة، كأولئك القادرين على حلّ العمليّات الحسابيّة المُعقّدة بسرعة خياليّة. المواهب النسبية: تأتي موهبة هؤلاء الأشخاص من التخصّص الذي يُركز على مجال معين، فهم الوحيدون القادرون على الخوض في هذا المجال، ويُعدّ الأطباء، والمحامون، والفنانون أمثلةً جيّدةً على هذه المواهب. المواهب النادرة: هم الأفراد الذين لهم بالغ الأثر في تطوير الحياة وتحسينها، دون الحصول على الدعم والتشجيع الكافيين، ويُمكن ذكر جوناس سالك المُساهم في اكتشاف لقاح شلل الأطفال كمثال على هذه الفئة من الموهوبين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيكلوجية الموهبة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف عادل عبد الله محمد، تحميل برابط مباشر وقراءة سيكلوجية الموهبة أونلاين، تحميل سيكلوجية الموهبة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب سيكلوجية الموهبة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب سيكلوجية الموهبة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب سيكلوجية الموهبة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب سيكلوجية الموهبة pdf مجانًا تأليف عادل عبد الله محمد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا