سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان

كتاب سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان

تحميل كتاب : سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان


تأليف : محمد موسى هنداوى


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان - pdf



سعدي الشيرازي (القرن السابع الهجري) هو شاعر ومتصوف فارسي، تميزت كتاباته بأسلوبها الجزل الواضح وقيم أخلاقية رفيعة، مما جعله أكثر كُتاب الفرس شعبية، فتخطت سمعته حدود البلدان الناطقة بالفارسية إلى عدد من مناطق وأقاليم العالم الإسلامي، وبلغت الغرب أيضاً، حيث صنف كأحد أبرز الشعراء القروسطيين الكلاسيكيين. عاصر محنة غزو المغول لخوارزم فاضطر إلى التطواف في الأناضول والشام ومصر والعراق ليستقر آخر الأمر في مسقط رأسه شيراز، نظم الشعر بالفارسية والعربية، ومن أشهر آثاره: «كلستان سعدي» و«البوستان»، وكان من شدة تأثر سعدي باللغة العربية أن اعتبره بعض النقاد الأدبيين أحد أبرز المؤثرين بالقصيدة العربية من ناحية ما أدخلته أشعاره من نظم موسيقية جديدة عبر اقتباس النظم العروضية الفارسية. اختُلِف في اسمه فقيل: هو مشرّف الدين بن مصلح الدين السعدي، وشرف، ومصلح، وعبد الله، وغير ذلك، ومنهم من جعل مشرف الدين؛ أو شرف الدين، ومصلح الدين لقباً له، وتخلص في شعره باسم «سعدي»، وهو نسبة إلى سعد بن زنكي حاكم شيراز، وقيل غير هذا أيضاً. ويُسبَق اسمه بلقب «الشيخ»، واختلفوا أيضاً في كنيته؛ فقيل: أبو عبد الله، وأبو محمد.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف محمد موسى هنداوى، تحميل برابط مباشر وقراءة سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان أونلاين، تحميل سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب سعدى الشيرازى: شاعر الانسانية: عصره- حياته-ديوانه البوستان pdf مجانًا تأليف محمد موسى هنداوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا