إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز

تأليف : سعيد الخويلدى

ا يخلو زمان ولا مرحلة من مراحل الحياة البشرية على الأرض من نبي هادي أو رسول مرشد " وإن من أمةٍ إلا خلا فيها نذير " سورة فاطر/ 24. وكل نذير ربانيّ يتكامل دوره في الهداية والإرشاد لقومه مع أدوار نسائية تنجزها صالحات في زمانه عاليات القدر والشأن في مقام العبودية لله سبحانه. المجتمع بشقيه من الذكور والإناث يحتاج إلى التمثّل العملي للمنهج والمسار الرباني في مختلف شؤون الحياة من خلال القدوات الرجالية والنسائية من الأنبياء والأوصياء والأولياء الصالحين والصالحات، لذا نجد مهام الأنبياء والأوصياء قد تكاملت في الإنجاز عبر التاريخ في مجتمعاتهم مع أدوار النجيبات من أمهاتهم أو أخواتهم أو بناتهم. ولقد تزامنت وتكاملت أدوار الحوراء زينب عليها السلام مع أدوار أربعة من الأئمة الأطهار عليهم السلام: - سيد الأوصياء أبيها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام. - أخيها الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام. - أخيها الحسين علي بن أبي طالب عليه السلام. - ابن أخيها علي بن الحسين عليه السلام. أدوار أربعة من أئمة الهدى المعصومين تنبع من مشروع إلهي محكم الرؤى والمهام والأهداف وآليات التنفيذ ضمن خطة استراتيجية ربانية بعيدة المدى لتنمية العقل والوجدان والمسار البشري، تبدأ من أبينا آدم عليه السلام وتمتد إلى المهدي محمد بن الحسن العسكري عليهما السلام. ومع كل إمام عاصرته العقيلة زينب عليها السلام كان لها دور نوعي في إنجاز هدف ووظائف مرحلته حتى بلغت ثمار عطائها ذروة التميز في إيقاظ وتنمية الضمير والمجتمع الإسلامي والإنساني بمآزرتها لأخيها الحسين عليه السلام في كربلاء، ووظيفتها العلمية والإعلامية في خدمة أهداف الثورة الحسينية بعد استشهاد الحسين عليه السلام، والتي استمرت فيها حتى آخر عمرها الشريف. إنها حقا مصداق الكلمة الطيبة التي شبهتها الآيات 24 و25 من سورة إبراهيم بالشجرة الطيبة التي تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها، فما زالت جهود زينب عليها السلام وكلماتها تلهب نفوس وعقول الأحرار في كل مكان لكسر طوق الجهل والجمود والانحراف والظلم والاستبداد.


تحميل كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سعيد الخويلدى pdf تحميل جميع كتب سعيد الخويلدى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...