زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز

كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز

تحميل كتاب : زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز


تأليف : سعيد الخويلدى


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز - pdf



ا يخلو زمان ولا مرحلة من مراحل الحياة البشرية على الأرض من نبي هادي أو رسول مرشد " وإن من أمةٍ إلا خلا فيها نذير " سورة فاطر/ 24. وكل نذير ربانيّ يتكامل دوره في الهداية والإرشاد لقومه مع أدوار نسائية تنجزها صالحات في زمانه عاليات القدر والشأن في مقام العبودية لله سبحانه. المجتمع بشقيه من الذكور والإناث يحتاج إلى التمثّل العملي للمنهج والمسار الرباني في مختلف شؤون الحياة من خلال القدوات الرجالية والنسائية من الأنبياء والأوصياء والأولياء الصالحين والصالحات، لذا نجد مهام الأنبياء والأوصياء قد تكاملت في الإنجاز عبر التاريخ في مجتمعاتهم مع أدوار النجيبات من أمهاتهم أو أخواتهم أو بناتهم. ولقد تزامنت وتكاملت أدوار الحوراء زينب عليها السلام مع أدوار أربعة من الأئمة الأطهار عليهم السلام: - سيد الأوصياء أبيها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام. - أخيها الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام. - أخيها الحسين علي بن أبي طالب عليه السلام. - ابن أخيها علي بن الحسين عليه السلام. أدوار أربعة من أئمة الهدى المعصومين تنبع من مشروع إلهي محكم الرؤى والمهام والأهداف وآليات التنفيذ ضمن خطة استراتيجية ربانية بعيدة المدى لتنمية العقل والوجدان والمسار البشري، تبدأ من أبينا آدم عليه السلام وتمتد إلى المهدي محمد بن الحسن العسكري عليهما السلام. ومع كل إمام عاصرته العقيلة زينب عليها السلام كان لها دور نوعي في إنجاز هدف ووظائف مرحلته حتى بلغت ثمار عطائها ذروة التميز في إيقاظ وتنمية الضمير والمجتمع الإسلامي والإنساني بمآزرتها لأخيها الحسين عليه السلام في كربلاء، ووظيفتها العلمية والإعلامية في خدمة أهداف الثورة الحسينية بعد استشهاد الحسين عليه السلام، والتي استمرت فيها حتى آخر عمرها الشريف. إنها حقا مصداق الكلمة الطيبة التي شبهتها الآيات 24 و25 من سورة إبراهيم بالشجرة الطيبة التي تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها، فما زالت جهود زينب عليها السلام وكلماتها تلهب نفوس وعقول الأحرار في كل مكان لكسر طوق الجهل والجمود والانحراف والظلم والاستبداد.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف سعيد الخويلدى، تحميل برابط مباشر وقراءة زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز أونلاين، تحميل زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب زينب - عليها السلام: القدوة و الرمز pdf مجانًا تأليف سعيد الخويلدى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا